• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الوزارة: وزير الاتصالات مصر على إيقاف عمليات تهريب الانترنت بصورة كاملة .

الوزارة: وزير الاتصالات مصر على إيقاف عمليات تهريب الانترنت بصورة كاملة

اتهمت وزارة الاتصالات، الجمعة، ممن اسمتهم "المستفيدون من عمليات تهريب سعات الانترنت" بمهاجمة الوزارة، فيما اكدت أن وزيرها نعيم ثجيل الربيعي مصر على إيقاف عمليات التهريب بصورة كاملة.

وقالت الوزارة في بيان "يبدو أن القضاء على عمليات التهريب للانترنت التي بدأت تتوقف وتنحصر شيئاً فشيئاً بعد استنفار وزارة الاتصالات امكانياتها للحد منها والقبض على بعض العصابات المتخصصة بتلك العمليات، دفع الذين كانوا مستفيدين ملايين الدولارات من عمليات التهريب، والذين يمثلون خفافيش الظلام التي تعبث بالاقتصاد العراقي، الى ان تطلق العنان للجيوش الإلكترونية لمهاجمة وزارة الاتصالات".

وأَضافت، أن "الغريب في أمر تلك الخفافيش الظلامية، انها تعودت على نهش ونهب الاقتصاد العراقي، مستغلة الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد، لكنها وبعد القبض على بعض عصابات تهريب الانترنت، راحت تفبرك الملفات التسقيطية، التي لاتنطلي على أصحاب العقول الحكيمة، فتشن هجمات اعلامية ظالمة في محاولة من تلك العصابات والشركات المختصة بعمليات التهريب للنيل من وزارة الاتصالات ومن الانجازات التي تقوم بها".

وتابعت، "اتضح جلياً الهدف الذي تسعى اليه بعض القنوات من خلال استضافة من يتطوع للنيل من وزارتنا الفتية، فتبين واضحاً ان الشركات المهربة للانترنيت لها صلات وثيقة باحدى القنوات الفضائية، حيث تقوم بتسخير امكانياتها الفنية والاعلامية لخدمة مخططات واهداف تلك الشركات مقابل اموال تدفع لتلك القناة ولغيرها من اجل اسقاط انجازات الوزارة والنيل منها".

وبينت، "رداً على هذا العمل العدواني والتسقيطي، قررت الوزارة التوجه والسير في الطريق القانوني، ورفع دعوى قضائية على أصحاب القناة، لنشرها معلومات كاذبة ومفبركة هدفها التشويش على ما تقوم به وزارة الاتصالات في طريق محاربة عمليات التهريب، وملاحقة الشركات المختصة بقطاع الإنترنت، ومحاسبتها خاصة بعد أن كشف وزير الاتصالات عن ان مبلغ التهريب الذي يسبب خسارة للدولة العراقية يبلغ ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار شهرياً، تتقاسمه تلك الشركات التي تقوم بتهريب الإنترنت".

واشارت الوزارة الى أنه "رغم هذه الحملة الاعلامية الظالمة فإن وزير الاتصالات مصر على إيقاف عمليات تهريب الانترنت بصورة كاملة، ومن اجل ذلك قام بتشكيل عدة فرق لملاحقة عصابات التهريب بالتعاون مع الاجهزة الامنية وتقديم المتورطين للعدالة، لينالوا الجزاء العادل، وإيقاف هذه الخسارات المالية التي تمثل نزيفا للاقتصاد العراقي".

وكان وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي كشف في برنامج "على الطاولة" الذي تبثه السومرية الفضائية، إنه "في الشهر الواحد نخسر بحدود ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار شهرياً بسبب التهريب".

واعلنت وزارة الاتصالات، في (24 كانون الأول 2018)، الاطاحة بأكبر عمليات التهريب لسعات الانترنت في محافظة كركوك، مبينة ان العملية تعادل ضبط خمسة مليون دولار شهرياً حسب التقديرات.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=128898
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 01 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29