• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : عبد المهدي يرسل رسالة الى الاسد ينقلها الفياض .

عبد المهدي يرسل رسالة الى الاسد ينقلها الفياض

بعث رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم السبت، رسالة خطية الى الرئيس السوري بشار الاسد لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب وتامين الحدود.

وذكرت الوكالة السورية الرسمية “سانا” ان مستشار الامن الوطني العراقي فالح الفياض نقل رسالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى الرئيس السوري بشار الاسد صباح اليوم، وتمحورت الرسالة حول تطوير العلاقات بين البلدين وأهمية استمرار التنسيق بينهما على الأصعدة كافة وخاصة فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب والتعاون القائم بهذا الخصوص ولا سيما على الحدود بين البلدين.

وشدد الأسد خلال اللقاء، بحسب الوكالة على أن العلاقات الجيدة مع العراق والتعاون القائم في مكافحة الإرهاب شكل عامل قوة لكلا البلدين في حربهما على الإرهاب ، مؤكداً أهمية مواصلة هذا التعاون والتنسيق حتى القضاء على ما تبقى من بؤر إرهابية في بعض المناطق السورية والعراقية.

وجرى تبادل الآراء حول تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية حيث أكد الرئيس الأسد أن الأحداث الإيجابية التي تشهدها المنطقة وخاصة على صعيد استعادة الأمن والاستقرار في معظم المدن السورية والعراقية تؤكد أن إرادة شعوب المنطقة في الحفاظ على سيادة بلدانها كانت أقوى من المخططات الخارجية.

من جانبه قال المستشار الفياض إن نجاح الشعب العراقي في مواجهة الإرهاب والانتصارات التي حققتها سورية وتمكنها من استعادة الأمن ودحر الإرهاب على معظم أراضيها والتي كان آخرها دخول الجيش السوري إلى منبج تشكل بشائر خير على المنطقة بأكملها.

وتطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين حيث تم التأكيد على ضرورة تطويرها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين السوري والعراقي.

وحضر اللقاء السفير السوري في العراق صطام الدندح.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=128658
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 12 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29