• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : [مضموناً] الحيدري يدَّعِي أنَّ النبي قد كذَّبَ على المُشركين لأجل أن يكسبهم !!! .
                          • الكاتب : الشيخ عباس الطيب .

[مضموناً] الحيدري يدَّعِي أنَّ النبي قد كذَّبَ على المُشركين لأجل أن يكسبهم !!!

 كما لا يخفى على المُتتبع لدروس الحيدري , فإنَّ الحيدري قد أكتشفَ حديثاً (نظرية كاشانيَّة) جديدة فلم يسبقه بأكتشافها أحد , و هو ((أنَّ القرآن شرَّفَ الأُنثى على الذكر))[1] .

و لكن ليستْ هذه هي مُشكلتنا معه في الأصل فمسألة الشرفية و الأفضلية لها كلام طويل عريض قد بُحِثَ في محله , و إنَّما الطامَّة الكُبرى هو أنَّ الحيدري في مقطع آخر في أول دقيقتين من كلامه يدَّعِي أنَّ النبي (صلى الله عليهِ وآلهِ) لم يقل للمُشركين (أنَّ الرجال أدنى من النساء بمراتب) و إنَّما قال لهم (أنَّ الرجال أفضل من النساء) لأنَّه لو لم يقل لهم هكذا لَمَا صارَ أحداً من المُشركين مُسلماً , فلكي أن يُقبَل منه الدين فلابد له أن يُراعي هذه الحالة الثقافية و الفكرية عند المُشركين آنذاكَ , لأنَّه لا يوجد عنده حلٌّ آخر غير هذا , لأنَّه يُريد أن يصنع و يبني أُمَّة[2] .

👈 و معنى كلام الحيدري في هاتين الدقيقتين هو التالي :

(1) في الحقيقة أنَّ المرأة أشرف من الرجل و ليس الرجل أشرف من المرأة .

(2) في الحقيقة (أنَّ المرأة أشرف من الرجل) و لكن النبي لم يُصارح المُشركين بهذه الحقيقة بل قال لهم (أنَّ الرجل أشرف من المرأة) لأجل أن يكسبهم و يؤمنوا بهِ و يتبعوه لأنَّ النبي يُريد أن يصنع و يبني أُمَّة , لأنَّ النبي لو قال لهم الحقيقة كما هي و هو (أنَّ المرأة أشرف من الرجل) فلم يتبعوه و لم يُؤمنوا بهِ و لم يستطع أن يصنع و يبني أُمَّة . يعني باللهجة العراقية ((النبي كذَّبَ على المُشركين و قشمرهم و كاللهم «الرجل أشرف من المرأة» حتى يُؤمنون بيه و يتبعوه و أصير عنده أُمة , لأن النبي لو ما كذَّبَ على المُشركين و ما قشمرهم و كاللهم الحقيقة و هو «أنَّ المرأة أشرف من الرجل» جان ما يُؤمنون بيه و ما أتبعوه و جان ضربوه بوري و عافوه وحده و ما صارت عنده أُمة)) !! .

واقعاً لا ندري , هل الحيدري يعلم بماذا يهذي و يهرف أم لا يعلم ؟!! , هل يعي النتيجة التي تترتب على كلامه هذا أم لا يعي ؟!! .

لا حول الله و لا قوة إِلَّا بالله , و إلى الله المُشتكى .

الهوامش ـــــــــــــ 
[1] رابط المقطع : أستمع لهذا الدرس من الدقيقة (40) فما فوق . 

[2] رابط المقطع : ركز على كلامه في أول دقيقتين . 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=128561
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 12 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19