• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : ثقافات .
              • القسم الفرعي : قراءة في كتاب .
                    • الموضوع : صدور كتاب .
                          • الكاتب : د . سناء الشعلان .

صدور كتاب

 
 صدر عن اتحاد أدباء الكرد في كركوك كتاب " لقاءات تحت أشعة الحروف المشرّفة" للصحفي والكاتب سردار زنكنة  من مواليد 1959 /كركوك ،وهو كاتب وصحفي،يحمل دبلوم سمعية ومرئية كما كان طالباً في المرحلة الثانية أكاديمية الفنون بغداد/ قسم السينما.له إسهامات عديدة في الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية.وهو عضو مهرجان بغداد السينمائي الدولي الدورة الثالثة 2011،وعضو اتحاد أدباء الكرد فرع كركوك،وعضو الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب،وعضو نقابة صحفي كردستان – كركوك.  
    .وكتاب" لقاءات تحت أشعة الحروف المشرّفة"  وهو الكتاب الثالث لسردار زنكنة من منشورات اتحاد أدباء كورد فرع كركوك،ويقع في 189 صفحة من القطع المتوسط. وقد قدّم للكتاب كلّ من الأديبة غادة السّمان،والدكتور شاكر خصباك،والدكتورة سناء الشعلان.
   والكتاب يحتوي على 35 حوار،تنتهي كلّ منها ببطاقة تعريفية بالأديب وبمنجزاته ومؤلفاته.والحوارات هي مع الروائي العراقي مع نجم والي،والقاص الروائي الليبي د.أحمد إبراهيم الفقي،والروائي والقاص المصري محمد جبريل،والروائي المصري علاء الأسواني،والقاص والروائي العراقي عبد الستار ناصر،والقاصة العراقية المغتربة لطفية الدليمي،والروائي السّوريّ مصطفى سعيد،والروائية الفلسطينية دينا سليم،والروائية السوريّة مها حسن،والشاعر الكبير سميح القاسم ،والشاعر العراقي د.خزعل الماجدي،والشاعرالفلسطيني د.فاروق مواسي،والشاعر الدكتور مقداد رحيم،والشاعر شيركو بيكه س،الشاعر نصيف الناصري،والشاعرة الإمارتيّة الشيخة أسماء بنت صقر بن سلطان القاسمي،والشاعرة السورية المغتربة فرات أسبر،والشاعرة دينا ميخائيل،والشاعرة السورية غادا السّمان،والشاعرة والمترجمة فاطمة ناعوت،والشاعرة فينوس فائق،والشاعرة كولالة نوري،والأديبة الأردنية سناء الشعلان ،والكاتب المصري ممدوح الشيخ،والكاتب العراقي د.شاكر خصباك،والكاتبة السعودية زينب أحمد حفني،والكاتبة الكويتية خولة القزويني،والدكتور آزاد عبد الواحد كريم،والناقد ظاهر روزبياني،والناقد ياسين النصير،والكاتب والناقد الفلسطيني د. أحمد أبو مطر،والكاتبة د. كاترين ميخائيل،والإعلاميّة الدكتورة ميسون البياتي.
     وسردار زنكنة في هذه التجربة لا يقارب بين تجارب إبداعية عملاقة لقامات ماردة في السّماء، ولا يتوئم بين المبدعين العرب والكرد وحسب، بل هو ينسج من تلك المقابلات التي يرصدها في هذا الكتاب ثوباً سحرياً يشفّ عن دواخل المبدعين، ويرصد خلجاتهم ونبضاتهم وكلماتهم ووجيب قلوبهم. فمرحى له من ناسج ماهر حاذق!!!



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=12817
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 01 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29