• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : نادية مراد تشكر السید السيستاني لموقفه من الايزيديين، وصالح یثمن مواقف المرجعية الدينية .

نادية مراد تشكر السید السيستاني لموقفه من الايزيديين، وصالح یثمن مواقف المرجعية الدينية

اعربت الناشطة الايزيدية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام نادية مراد، الأربعاء، عن شكرها للمرجع الديني السيد علي السيستاني لمواقفه من الايزيديين، فيما دعت إلى إطلاق مشروع وطني لاعمار قضاء سنجار.

وقالت مراد في كلمة القتها خلال لقائها برئيس الجمهورية برهم صالح إنها “تشكر المرجعية الدينية المتممثلة بالسيد علي السيستاني لموقفه من الايزيديين”.

ودعت مراد إلى ضرورة “إطلاق مشروع مشروع وطني لاعادة اعمار قضاء سنجار وتعويض سكانها”، مشيرة إلى أن “قضاء سنجار مايزال يعاني من آثار الاحتلال الداعشي”.

وكانت الناشطة الايزيدية حصلت في وقت سابق من العام الحالي على جائزة نوبل للسلام لعام 2018، وتسلمت الجائزة رسميا أول امس الاثنين.

کما طالب رئيس الجمهورية برهم صالح، الأربعاء، مجلس النواب باقرار قانون ينص على اعتبار الجرائم المرتكبة بحق المكون الايزيدي “إبادة جماعية”، مثمنا مواقف المرجعية الدينية في محاربة الإرهاب.

وقال صالح في كلمة القاها خلال استقباله الناشطة الايزيدية الفائزة بجائزة نوبل للسلام نادية مراد إنه “آن الاوان ان يقر مجلس النواب قانونا يعتبر فيه جرائم داعش الاجرامي المرتكبة بحق ابناء المكون الايزيدي إبادة جماعية”.

وأضاف أن “الحفاظ على النصر يتطلب توافقاً سياسياً وتعزيز الوحدة الوطنية، فضلاً عن انصاف ذوي الشهداء”، داعيا في الوقت ذاته إلى “وقفة دولية واقليمية جادة للوقوف صفاً واحداً في محاربة الارهاب”.

وثمن رئيس الجمهورية “موقف المرجعية الدينية العيا التي قالت كلمتها ضد الارهاب”، في اشارة الى فتوى الجهاد الكفائي.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=128023
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 12 / 13
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 18