• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : عفيه الوائلي .. سواها .
                          • الكاتب : حسين المحمداوي .

عفيه الوائلي .. سواها

قد تتتمكن من خداع بعض الناس لبعض الوقت .. ولكنك لن تستطع خداع كل الناس على مدى الوقت .. كلمات قراتها منذ وقت طويل وتذكرتها بالامس وبشدة ...
**
آن وقت الحصاد المر لزارع العلقم .. اللهم لا شماتة ابدا ..فلا شماتة في اي شيء يخص العراق واهل العراق وامن العراق وسلامة العراق ..بل الامر لا يتعدى نتائج اليقين العالي بان الحق سبحانه سيشرق بالشمس وان طال ليل الظلام والظلم 
**
اصدرت محكمة تحقيقات الرصافة يوم أمس , مذكرة استقدام , بحق وكيل امانة بغداد نعيم عبعوب ومدير العقود فيها عادل شعلان وفق المادة 340 بتهمة الحاق الضرر الجسيم بالمال العام في عقد الامانة مع شركة المقاولون والغري لتطوير قناة الجيش .
في الواقع .. لم اتعجب كثيرا عندما قرأت الخبر .. وتبادر الى ذهني البرلمان العراقي وجلسة استجواب "امين بغداد" وبطانته قبل فترة وجيزة على يد الاستاذ شروان الوائلي النائب في البرلمان العراقي 
وتذكرت كلمات قرأتها للوائلي في صحيفة ذكر فيها ان الفساد اشد على المجتمع واكثر ضررا من الارهاب ..
**
ان مذكرة استقدام عبعوب والشعلان والتي من الممكن جدا ان تكون بداية لأعتقالات كثيرة تطال مافيا الفساد القابعة في امانة بغداد، هي المذكرة الاولى التي تصدر بحق مسؤول رفيع في أمانة بغداد كالوكيل الاداري، والذي لايبعد سوى ( شبر) واحد عن كرسي من يسمي نفسه أمين بغداد  
**
فبالرغم من كل السرقات والتجاوزرات القانونية الخطيرة التي ارتكبتها مافيا امين بغداد.. لم يتجرأ احد سوى الاستاذ  المهندس شروان الوائلي على الوقوف بوجهها .. ليضع النقاط فوق الحروف .. ولا اريد هنا ان استخدم كلمة فضيحة لانها تبدو كقالب جاهز يعد لمثل هذه الحالات .. وحالة الفساد في امانة بغداد قد كسرت في الواقع كل الاطر وكل القوالب .. ولربما في يوم من الايام ستدرس في الجامعات وفي كليات الحقوق وفي دروس التحقيقات الامنية .. ليس لشطارتها او حنكتها وانما لتبيان ما يمكن ان يحدث عندما يسكت الحق ويستشري الباطل في اي مجتمع ..
** 
"أمين بغداد" ولسبب ما يمتلك صلاحيات تفوق صلاحيات بعض من وزراء العراق .. فمن اين جاءت هذه الصلاحيات وكيف امتدت واستطالت هذه الصلاحيات .. ومن يقف ورائها.. أمر سرعان ما سينكشف .. فعندما يهوي اي بنيان اسس على الخداع .. تخرج احشاؤه بشكل يثير الاشمئزاز .. ولكنها تخرج وتبدى للعيان بصورة جلية .. 
استطاع "امين بغداد" ان يؤلف جيشا من اللصوص والمنتفعين حوله .. واستخدم كل السبل المعروفة وغير المعروفة في اغداق اموال الشعب عليهم .. وصار كالباب العالي .. يوزع العطايا والبيوت وقطع الاراضي والمقاولات والعقود والهدايا على حاشيته .. وعلى كل المفاصل الصغيرة التي تحتاج الى (تزييت) كما يحب ان يكرر في كلامه .. فلا عقبة تقف في طريقه وبغداد عبارة عن كنز .. اقسم هو ان يحوله الى منهوب مسروق .. بكل السبل ..
وعلى مدى سنوات قليلة اصبح هذا الكائن اخطر واقوى من العراب – الاب الروحي (God father) وباتت مجابهته اشبه بالوقوف في وجه تنين ناري .. يبث الموت في وجه الحياة ويحرق الاخضر واليابس معا ويصبو الى ابتلاع الشمس والقمر معا .. فكل شيء ممكن .. ما دام هناك توقيع معتمد يخرج المليارات بخط وجلسة اتفاق .. 
** 
هل ستكون المواجهة سهلة؟ 
ابدا .. 
سيجري النزال بين طرف موغل في الغي والفساد .. طرف استحلى الحرام وبات لا يستطيع فراقه .. وطرف آخر اسمه العراق... حديث العهد بأخذ الحق قانونا .. حديث العهد بانطلاقه من أسر البعث والظلم .. عراق لم يعطى فرصة ليشم هواء الله العذب ..ولا ان يلتقط انفاسه منذ ان وضعه الله على كتف الارض كوسام لامع .. 
فأعضاء مافيا فساد امين بغداد (ويا لسخريات القدر في التسمية المذهلة هذه) لم تقف مكتوفة الايدي وهي ترى سيدها وولي نعمتهم يسحب للاستجواب . فسقوطه يعني سقوطها بالضرورة, لذا شنت هذه المافيا حربا اعلامية شرسة ضد شروان الوائلي .. وسخرت الاقلام والصحف والمواقع الالكترونية وبعض الفضائيات المأجورة للنيل منه وتشويه سمعته من خلال فبركة القصص والشائعات الخالية من الصحة او المصداقية حوله..
لكن مشيئة الله اعظم من كل غي والحق سبحانه يضع دائما من هم مثل الوائلي كسبب لنصرة المظلوم ولتنقية الجو من الادران ..
ان مذكرة الاستقدام هذه هي الثمرة الاولى لموقف شيروان الوائلي وشجاعته في كشف وفضح وتحدي واحدة من اكبر واخطر مستعمرات الفساد في العراق .
ندعو من الله عز وجل ونامل بصدق ان يصمد القضاء العراقي  المعروف ينزاهته وحياديته  وان لا يتم تسييس هذه القضة .. فقط لعيون العراق التي تستحق ان تنام باطمئنان بعد كل ليالي الظلم هذه 

كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : محمد حسن ، في 2012/01/04 .

استاذي العزيز
الاستاذ الوائلي قد وضع النقاط غلى الحروف وادعو الله ان يسلمه من غدر الملشيات سارقة اموال الشعب لاني
الاحظ هجمة اعلامية على هذا الشريف للنيل منه ادعو اصحاب الاقلام الشريفه لاسناد هذا النائب الشهم
والله من وراء القصد



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=12800
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 01 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 07 / 3