• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : دوري الأبطال.. باريس يتفادى الخروج بانتصار ثمين على ليفربول .

دوري الأبطال.. باريس يتفادى الخروج بانتصار ثمين على ليفربول

تفادى باريس سان جيرمان سيناريو الخروج المُبكر من دوري أبطال أوروبا، بتحقيق الفوز على ضيفه الإنكليزي العريق ليفربول بنتيجة 2-1، في القمة الأوروبية

، التي استضافها ملعب “حديقة الأمراء”، في ختام مباريات الجولة الخامسة للكأس ذات الأذنين.

سيطر الفريق الباريسي بطول الملعب وعرضه في أول 10 دقائق، في المقابل، لعب يورغن كلوب ورجاله بتحفظ مُبالغ فيه، لامتصاص حماس نيمار ورفاقه، ووضح ذلك، من خلال الغارات التي قام بها بطل فرنسا على مرمى الحارس أليسون باكير، وكانت البداية، بالتصويبة المباغتة التي أطلقها الأرجنتيني أنخيل دي ماريا من على حدود منطقة الجزاء، ليُبعدها جاره البرازيلي بقبضة يده إلى ركنية.

وترجم “إلبي إس جي” تفوقه الكاسح، بخطف هدف الأسبقية، عن طريق هجمة منظمة، قادها البرازيلي ماركو فيراتي من العمق، ليُمرر للمُنطلق كالسهم من الجهة اليسرى، كيليان مبابي، ليُرسل بدوره تمريرة أرضية، أبعدها أغلى مدافع في العالم فان دايك بالخطأ، لتجد بيرنات، الذي غالط الحارس البرازيلي بتسديدة سكنت الشباك.

وأضاف نجم المباراة الأول، نيمار جونيور الهدف الثاني، إثر هجمة مرتدة، قادها بنفسه من منتصف ملعب فريقه، إلى أن شق وسط ملعب الريدز، ليُمرر لمبابي، الذي انطلق كالعادة من الجهة اليسرى، ليبعث عرضية، ارتدت من يد الحارس المغلوب على أمره، ليُتابعها مواطنه بلمسة سهلة في الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لليفربول، بعد تدخل قوي من أنخيل دي ماريا على السنغالي ساديو ماني داخل منطقة الجزاء، ليُنفذ جيمس ميلنر الركلة بنجاح، مُسجلاً هدف تقليص الفارق قبل الذهاب إلى غرفة خلع الملابس بين الشوطين.

وأهدر مهاجم أحمر الميرسيسايد روبيرتو فيرمينو، فرصة ذهبية، لإدراك هدف التعديل مع بداية الشوط الثاني، بتوجيه عرضية روبرتسون، بضربة رأسية بجوار القائم، وهو بدون مراقبة على خط منطقة الجزاء، ليرد عليه المدافع ثيلو كيرير، برأسية أخرى أنقذها أليسون بردة فعل يُحسد عليها.

وتبادل كلا الفريقين الهجمات طوال الشوط الثاني، لكن بأفضلية للفريق الباريسي، الذي كان الطرف الأقرب لقتل المباراة إكلينيكيًا برصاصة الرحمة، لولا براعة حارسه البرازيلي، لينتهي بعد ذلك اللقاء بنفس نتيجة الشوط الأول، ومعها يكون باريس قد أفلت من كابوس الخروج المُبكر من البطولة.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد باريس سان جيرمان لثماني نقاط، ليحتل المرتبة الثانية، بفارق نقطة عن المتصدر نابولي، بعد انتصاره على النجم الأحمر بنتيجة 3-1 في نفس التوقيت، فيما تراجع ليفربول إلى المركز السادس، بتجمد رصيده عند ست نقاط، ويُصبح مُهددًا بالإقصاء في حالة لم يفز على نابولي في لقاء الجولة الختامية المصيري، الذي سيُقام على ملعب “أنفيلد روود” الشهر المُقبل.

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=127471
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 11 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19