• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : سليم الدعوتي ظاهرة صوتية مكررة .
                          • الكاتب : محمد جواد الكاظمي .

سليم الدعوتي ظاهرة صوتية مكررة

ان سقيم او سليم الدعوتي ليس بشيء جديد على ساحتنا المعاصرة. فهو من ذلك الكيان المريض المعروف بحزب الدعوة والذي هو حزب لا يملك من مقومات الحزبية الا الخطابات والمصطلحات فحزب الدعوة عبارة عن ظاهرة صوتية فقط. لذلك لا نستغرب ان يسميه البعض حزب اللغوة والذي يعني بحزب الثرثرة فقط.
من هذا الرحم المريض خرج هذا السقيم الذي بقي حاملا تمتلأ بطنه باسرار الفساد في العراق كما يدعي كل هذه السنوات ولكن المخاض لم يفاجأه لا في حكومة الجعفري ولا المالكي ولا العبادي . فللمقاولات ضروراتها فقد اتاه المخاض بعد سقوط حكومة الدعوة الفاسدة واخذ يتكلم بعد ان سكت دهرا.
اتى وهو يحمل ذلك التصور القديم ان الشعب لا يزال يصدق بتفاهاتهم. ويؤمن بفكرهم الاخواني والمعادي لفكر المرجعية.
لعلك تعرفني بالشكل فانا من الدعاة الذين خدعوا بفكر الدعوة على انه حامل راية الدين والرسالة. والتحقت به رسميا بعد عام ٢٠٠٣ بعد ان كنت من انصاره قبلا. وقرات كتابك وانت تمجد بالعلماء وتدافع عن المرجعية. وطالعت نتاجات الدعاة. وضننت انكم رجال الامام وخلفاء النبي. وسافرت الى البصرة لزيارة السيد ابو عقيل رحمه الله فالسيد هاشم الموسوي إمام في نظر الدعوتية. وانصتت بوقار امام خطابات الجعفري. والهبني الحماس في عنتريات المالكي. ولم اكن ادقق في فكاهات العلاق والحلي وخضير الخزاعي وسامي العسكري. حين كانوا يغمزون على فلان وفلان الدعاة وكنت انت من المشاركين في الغمز واللمز حول الحصص والغنائم. وكنت تسمع كيف يقول الدعاة فيما بينهم السفينة اذا كثروا ملاحينها تغرق. فلازم نسيطر عالوضع . وكم كان امام عينيك تتقاسم الغنائم وتشترى البيوت في لندن والدانمارك وغيرها. 
وصرت تقفز من حضن الى حضن... هل تريدني ان اكمل.. واتحدث للملأ كيف جعلني حزبكم العفن اكفر بالاسلام بل واكفر بكل دين واكره كل سياسي اسلاموي... حتى تيقنت ما انتم الا اداة للهدم وضعوكم لتشوية الدين.
كنت تعلم بفساد المالكي وزبانيته. ورقصات طارق نجم وعدنان الاسدي وفلاح السوداني. والحيتان الاخرى التي لا تفضل الظهور من رفاقك. 
وحين سقطت حكومتكم. صرت تصرخ تريد ان تنتقم. وتباكيت امام حيدر العبادي وحزنت على خسارة العراق لمثله.
اتذكر شي لما قرات كتابين لك ورايت دفاعك عن الدين والعلماء ... واليوم لما انزوت الدنيا عنكم رغم ما قضمتموه منها قضمة الابل رايت تنكرك للدين ولعلماء الدين. واصبحت من اصحاب الرايات في حربك للمراجع وحماة الدين الحقيقيون. فبك وبنهجك رايت مصداق قول الامام الحسين الناس عبيد الدنيا والدين لعق على السنتهم يدورونه ما درت معائشهم فاذا محصوا بالبلاء قل الديانون.
بك فهمت القول هذا فسليم الحسني عبد للدنيا والدين لعق  وقلقلة على لسانه يدوره ما درت معائشه وحصصه وامتيازاته فاذا وضع في خانة الاختبار نزع اقنعة الدين وظهر بوجهه السفياني. للحديث تتمة يا سقيم. فدعني انا وانت نتحاور ونكشف الحقائق لهذا الشعب المسكين. يتبع.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=126691
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 11 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29