• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الاربعينية مستمرة رغم وسوسة الادعياء .
                          • الكاتب : ذوالفقار علي .

الاربعينية مستمرة رغم وسوسة الادعياء

انتشر فيديو لاحد ادعياء المرجعية يعلق فيه على قضية السير في الزيارات وان الدولة تتعطل بسببها لشهرين او ثلاث !! ، وان الامام الحسين لو كان موجود في زماننا لما قبل بذلك ، وطالب بتنظيمها بان تكون لمدة 3 ايام فقط ومسافة 10 كم !! ، ولا ندري كيف يتقول على الامام ويقرر انه لا يقبل !.


 

ولكي يدس السم بالعسل قال ما معناه ان هذا الوقت ليس فيه من يريد القضاء على نور الحسين ، ولو ان هناك ضرورة لبقاء وهج الحسين فالزيارة تكون واجبة وليست مستحبة وتقدم الارواح له ! ، ولكن الان لا يوجد خطر ويجب ان لا نعطل الدولة ولا نؤثر على قوت الفقراء .


 

ولا ادري هل سمع سماحة المدعي المنقلب على ارائه السابقة والمناقض لنفسه بنفسه عن المفخخات و الارهابيين ، و جميع انواع الاخطار التي واجهت الناس؛ كي تثنيهم عن القيام بالمد الكبير نحو مراقد الاطهار ، الذي ارعب العالم وسلط الضوء على القضية الحسينية وجعلها قبلة انظار العالم .


 

لا اعلم كيف بمن يدعي المرجعية لا يستطيع ان يعرف مدة الزيارة ، والتي في اطول حالاتها المتمثلة بالمحافظات البعيدة لا تتجاوز 20 يوم ، فكيف جعلها شهرين او ثلاث !! ، وكيف به وهو لا يعرف نسبة تأثيرها على الفقراء ! الذين هم الاكثر بين الزائرين والخدام ، وربما ايضاً هم اكثر المستفيدين من بركات الحسين (ع) ليأكلوا مايشتهون من دون منة من احد .


 

هل يعرف جناب المدعي ان الكثير من الفقراء في العالم قد يعملون خدام ، وعندنا ببركة الحسين فان فقيرنا قد تعلم الكرامة من الامام ، و فضلا عن ان الناس تخدمه حين يكون زائراً للحسين (ع) ، هل نسي حضرته مصير من يحارب الشعائر الدينية ، وهل لا يعرف انه اذا استمر على ارائه التي تغيرت بعد ان اغتر بنفسه؛ فان عاقبته ستكون عظيمة السوء والعياذ بالله ، كما حصل لغيره .

 

عموماً فان هكذا دعوات لن تنتهي ، فقد دعت قبلها احدى النائبات بزيادة اسعار الدخول للزوار واستغلال الزيارة ، وهكذا يستمرون بالتساقط ، وتستمر الشعائر بالقمة ومحاولاتهم لن تزيدنا الا عدداً وقوةً واصراراً في المسير بمسير الامام الحسين (ع) ، ولاننسى ان زيارة الاربعين احدى علامات المؤمن الخمسة فيالها من عظمة عند الله لزوار الاربعين .

 


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : موسى جعفر ، في 2019/01/12 .

السلام عليكم
بارك الله بك على هذا المنشور القيم .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=126149
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 10 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29