• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : استعدادا لزيارة الأربعين.. اجتماع حدودي بين العراق وايران وتوسيع انتشار قطعات الحشد .

استعدادا لزيارة الأربعين.. اجتماع حدودي بين العراق وايران وتوسيع انتشار قطعات الحشد

عقد اجتماع ضم مسؤولين ايرانيين وعراقيين في معبر مهران – زرباطية الحدودي. تحت عنوان “الحسين يجمعنا” للتنسيق بشأن اقامة مراسم زيارة اربعين الامام الحسين {عليه السلام}.

وحضر الاجتماع محافظ ايلام “قاسم سليماني دشتكي” ومساعد وزير الداخلية العراقي “محمد بدر” والملحق العسكري في السفارة الايرانية في بغداد اللواء “مصطفى مراديان”.

وتم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر بشأن الهواجس والقضايا المرتبطة باقامة زيارة الاربعين والسبل الكفيلة بحل المشاكل الموجودة.

وعبر المسؤولون الايرانيون في هذا الاجتماع عن شكرهم البالغ للجانب العراقي لما يقدمه من خدمات لزوار الاربعين ومايبذله من جهود للتنسيق مع ايران لتسهيل سفر الزوار بين البلدين.

من جهتها  عقدت مديرية العمليات المركزية في هيئة الحشد الشعبي، اجتماعا لبحث الخطط الكفيلة بتأمين الزيارة الاربعينية في كربلاء المقدسة، فيما أكدت أهمية تضافر جميع الجهود لنجاحها.

وذكر بيان لاعلام الحشد ، ان “الاجتماع الذي عقدته مديرية العمليات المركزية مع محور عمليات الفرات الأوسط في الحشد خرج بتوصيات، أهمها توسيع نطاق انتشار قطعات الحشد الشعبي من سور بغداد امتدادا لمنطقة البحيرات في جرف النصر والإسكندرية حتى الرفيع والرحالية القريبة من الانبار”.

وبين ان “خطط الحشد تشمل أيضام مناطق بحر النجف وطرق الزائرين من محافظات بابل ولمثنى والديوانية والنجف الاشرف المؤدية الى كربلاء المقدسة”.

وأضاف البيان ان “الاجتماع ركز على إغلاق الثغرات الأمنية بالاعتماد على الجهد الأمني والاستخباري في مناطق تقدر مساحتها بــ 600 كم”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=125459
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 10 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29