• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الوفدُ الفنّي لوكيل المرجعيّة الدينيّة العُليا: اكتمالُ وصول الماء الحلو لأبي الخصيب والبراضعيّة خلال أيّام... .

الوفدُ الفنّي لوكيل المرجعيّة الدينيّة العُليا: اكتمالُ وصول الماء الحلو لأبي الخصيب والبراضعيّة خلال أيّام...

أعلن مديرُ مكتب وكيل المرجعيّة الدينيّة العُليا من البصرة لشبكة الكفيل العالميّة: "أنّ اللجنة الفنّية المكلّفة من قبل وكيل المرجعيّة الدينيّة العُليا سماحة السيد أحمد الصافي(دام عزّه) والمكلّفة أصلاً من قِبل سماحة المرجع الدينيّ الأعلى سماحة آية الله السيد علي الحسينيّ السيستاني(دام ظلّه)، بالمساعدة في حلّ أزمة مياه الشرب في البصرة، ما زالت تواصل أعمالها التي بدأتها في (٢/ ٩/ ٢٠١٨م)، حيث تواصل الملاكاتُ الفنّية في محطة (R0) عمليّات إزالة التجاوزات الكثيرة على الخطّ الناقل للمياه الحلوة من المحطّة لمدينة أبي الخصيب إحدى مدن المحافظة، وهو الذي أدّى الى قطع المياه مؤقّتاً عن بعض المناطق فيها وبشكلٍ مبرمج، ثمّ إعادته كاملاً بعد إزالة كامل التجاوزات بإذن الله تعالى".
وأكّد الأستاذ جواد الحسناوي أنّ: "العمل مستمرّ في نصب مضخّات جديدة في المحطّة الفرعيّة لمنطقة البراضعيّة في البصرة لإيصال الماء الحلو لها".
مؤكّداً: "سيكتمل إيصال الماء الحلو لكلا المنطقتين خلال الأيّام القادمة بإذنه تعالى". 
يُذكر أنّ المرجعيّة الدينيّة العُليا قد كلّفت وكيلها سماحة السيد أحمد الصافي(دام عزّه) في مطلع شهر أيلول بالمساعدة في حلّ أزمة مياه الشرب في البصرة، وقد أكمل المهمّة المناطة به خلال (١٥) يوماً قاطعاً الشوط الأساسي، ووعد باستمرار أعمال فريق الخبراء المرافق له في تلك الفترة في البصرة لسنةٍ كاملة لحين إنجاز باقي المهامّ ومنها رفع التجاوزات على شبكة الأنابيب الناقلة للمياه، ونصب مضخّات في المحطّات الفرعيّة المتّصلة بمحطّة البدعة، مع توفير منظومة رقابةٍ مرئيّة وبعض الأعمال اللوجستيّة الداعمة للعمل.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=125184
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 09 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18