• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : فاطمة سعد ترفع راية الله أكبر وسط إستقبال جماهيري إفتتاح مهيب لآسياد جاكارتا والصباح يصف الدورة بالتأريخية .

فاطمة سعد ترفع راية الله أكبر وسط إستقبال جماهيري إفتتاح مهيب لآسياد جاكارتا والصباح يصف الدورة بالتأريخية

افتتحت امس السبت دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة على ملعب غيلورابون كارنو في العاصمة الاندونيسية جاكارتا التي تستمر حتى الثاني من ايلول المقبل. 
وتضمن الحفل المهيب الذي اعلن افتتاحه الرئيس الاندونيسي جوكو ويدورو فقرات من التراث الاندونيسي نالت استحسان الحاضرين.
من جهته اكد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح ان دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة تعد من الدورات التأريخية كونها تقام في مدينتين للمرة الاولى ولانها تشهد عودة الكوريتين الجنوبية والشمالية وعودة الكويت، مبيناً ان رؤية 45 علماً تبعث في النفس السرور.
على صعيد متصل رحب رئيس اللجنة الاولمبية الاندونيسي ورئيس اللجنة المنظمة ايريك هوتو بالجميع وبلغات متنوعة منها العربية، كما اكد التنوع الموجود في بلاده وفي قارة آٍسيا ككل والقيم الرياضية.وشهد حفل الافتتاح دخول رياضيي الكوريتين الشمالية والجنوبية بشكل مشترك خلف العلم الموحد في احدث خطولت لاعبة كرة السلة الكورية الجنوبية ليم يونغ هوي العلم الموحد ذا اللونين الابيض والازرق.وكان الرئيس الاندونيسي ويدود قد وصل بطريقة مبتكرة جداً الى الملعب راكبا دراجة نارية لاعطاء الاذن بافتتاح الدورة.ورفعت لاعبة المنتخب بالقوس والسهم فاطمة سعد راية الله اكبر في حفل الافتتاح وقوبل الوفد الذي تقدمه رئيس البعثة العراقية فلاح حسن وتكون من عدد من اللاعبين والاداريين بالتصفيق الحار من الجماهير الاندونيسية التي حضرت حفل الافتتاح. يشار الى ان العراق يشارك بوفد قوامه 91 شخصاً يتنافسون في 12 فعالية هي كرة السلة وكرة اليد والتجذيف والجودو والعاب القوى والقوس والسهم والكانوي ورفع الاثقال والجيوجستو والسكواش والسامبو.
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=123812
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 08 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19