• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الحذاء الذهبي لمونديال 2018 صناعة عربية .

الحذاء الذهبي لمونديال 2018 صناعة عربية

اشتعل صراع المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي، المخصصة لهداف بطولة كأس العالم، بشكل مبكر، رغم عدم انتهاء منافسات الدور الأول.

وحجز نجوم المنتخبات الكبيرة، أماكنهم في قائمة الهدافين، بينما لم تظهر اسماء أخرى حتى الآن، في القائمة، أبرزها البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، والذي ودع منتخب بلاده، المونديال من الدور الأول، وكذلك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يواجه شبح الخروج المبكر من مونديال روسيا.

دور المنتخبات العربية في اشتعال المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي، حيث كان الطريق إلى شباك الرباعي العربي مفتوحا أمام هدافي البطولة.

واستقبلت المنتخبات العربية، 24 هدفا في مونديال روسيا، وذلك قبل المباراة الأخيرة للمنتخب التونسي أمام بنما في المجموعة السابعة.

وكان المنتخب المغربي، الأكثر صلابة بين العرب، باستقبال شباكه 4 أهداف فقط، يليه مصر (6 أهداف)، ثم السعودية وتونس (7 أهداف).

ويتصدر هاري كين، مهاجم منتخب إنجلترا ونادي توتنهام هوتسبير، لائحة هدافي كأس العالم برصيد 5 أهداف، سجل منها ثنائية في مرمى تونس، قبل أن يهز شباك بنما، بهاتريك بركلتي جزاء وبصمة ثالثة، جاءت بلمسة حظ.

ويحل ثانيا في القائمة، كريستيانو رونالدو، قائد البرتغال، والدبابة البلجيكية روميلو لوكاكو برصيد 4 أهداف، حيث سجل الدون هدف الفوز لبلاده في مرمى المغرب، وهاتريك التعادل في شباك إسبانيا، بينما سجل لوكاكو نصف حصيلته في تونس، والنصف الآخر في شباك بنما.

وفي المركز الثالث، يحل لاعب الوسط الروسي دينيس تشيرشيف، الذي بدأ البطولة على مقاعد البدلاء، قبل أن ينجح في تسجيل 3 أهداف بواقع ثنائية في السعودية، وآخر في مرمى منتخب مصر بالجولتين الأولى والثانية.

أما دييجو كوستا، مهاجم منتخب إسبانيا، كان المنافس الوحيد، على جائزة الحذاء الذهبي، الذي أخفق في زيارة الشباك العربية حيث سجل 3 أهداف، بواقع ثنائية في البرتغال، وهدف في إيران، وفشل أمام المغرب في تحقيق المهمة المكلف بها.

وتضم لائحة هدافي البطولة، أسماء أخرى بارزة، بفضل زيارتها للشباك العربية، مثل إيدين هازارد صانع ألعاب بلجيكا، الذي سجل ثنائية في تونس، ولويس سواريز الذي سجل هدفين، أحدهما في مرمى السعودية، والمهاجم الروسي أرتيم دزيوبا الذي سجل هدفين، في مرمى السعودية ومصر.

كذلك غادر محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي مونديال 2018 مبكرا، تاركا بصمة قوامها هدفين، أحدهما في مرمى السعودية، كذلك المنتخب السعودي نفسه، سجل هدفين فقط بالبطولة جاءا في مرمى شقيقه المصري بأقدام سلمان الفرج وسالم الدوسري.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=121366
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 06 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16