• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : رابطة المصارف الخاصة العراقية تقيم ندوة علمية حول دور البنك المركزي في تحقيق الشمول المالي .

رابطة المصارف الخاصة العراقية تقيم ندوة علمية حول دور البنك المركزي في تحقيق الشمول المالي

اقامت رابطة المصارف الخاصة العراقية بالتعاون مع البنك المركزي ، ندوة علمية بعنوان "دور البنك المركزي العراقي في تحقيق الشمول المالي" ، في قاعة جامعة اربيل الدولية .

وحضر الندوة شخصيات اقتصادية ومالية في اقليم كردستان ومدير دائرة المدفوعات في البنك المركزي ضحى عبد الكريم والمتحدث بأسم البنك الدكتور باسم عبد الهادي والمستشار الاقتصادي والمصرفي لرابطة المصارف الخاصة العراقية سمير النصيري وممثلي عدد من المصارف الحكومية والخاصة العراقية.

 وقال المستشار الاقتصادي لرابطة المصارف الخاصة العراقية ،سمير النصيري، في الندوة ، ان " الستراتيجية التي وضعها البنك المركزي لها الدور الكبير في تحقيق الشمول المالي بمشاركة رابطة المصارف والمصارف الاهلية المنضوية تحت خيمة الرابطة من خلال ادخال الانظمة والتقنيات المصرفية الحديثة لتعزيز هدف الشمول المالي ومنافسة الدول الاقليمة في هذا المجال".

واضاف النصيري، ان "ادخال الحوكمة وفصل الادارة التنفيذية للمصارف عن رؤساء المجالس لخلق حالة صحية جديدة في ادارة عمل المصارف " ، مشيرا الى ضرورة تنفيذ الخطة التي وضعها البنك المركزي ورابطة المصارف من خلال عمل المصارف لجذب الودائع ومنح التمويل المصرفي للمشاريع المتوسطة والصغيرة بما يسهم في تنشيط الدورة المصرفية واستقرار اسعار صرف الدولار". 

من جهتها اكدت مدير دائرة المدفوعات في البنك المركزي ،ضحى عبد الكريم، على اهمية بناء مؤسسات مالية رصينة والتحول من المجتمع النقدي الى غير نقدي لتحقيق الشمول المالي ، مبينة انه " يجب وضع الاطر القانونية لحماية المستهلك وادخال القطاع الخاص لتعزيز اهمية الشمول المالي.

واوضحت عبد لكريم ،ان " لكل دولة خصوصيتها في تحقيق الشمول المالي من خلال ادخال النظم المصرفية الحديثة وتقديم افضل الخدمات للجمهور".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=121280
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 06 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29