• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : الرياضية .
                    • الموضوع : ألمانيا تستهل رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة المكسيك .

ألمانيا تستهل رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة المكسيك

يستهل المنتخب الألماني، غدًا الأحد، رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة نظيره المكسيكي على ملعب "اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي" في الجولة الأولى للمجموعة السادسة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في "مونديال روسيا 2018".

وبلا شك، فإن ألمانيا تضع صوب أعينها التتويج باللقب العالمي للمرة الثانية على التوالي، وتحقيق إنجاز غائب منذ 56 عامًا، منذ مونديال 1962 عندما فازت البرازيل باللقب للمرة الثانية على التوالي، ومنذ ذلك الوقت لم يتمكن أي منتخب من الفوز بالبطولة مرتين متتاليتين.

وتحاول "الماكينات" لبث الرهبة في نفوس المنتخبات المتواجدة في العرس العالمي، من خلال الظهور بشكل متميز في لقاء المكسيك والعبور بتلك المواجهة إلى بر الأمان.

ويقود الكتيبة الألمانية، يواكيم لوف، المدير الفني الذي تولى مسؤولية قيادة الفريق بعد كأس العالم 2006، فبلغ نهائي أمم أوروبا عام 2008، وفاز بالمركز الثالث في كأس العالم 2010، وبلغ نصف نهائي أمم أوروبا 2012، قبل أن يفوز بكأس العالم عام 2014 في البرازيل.

ويعوّل لوف على مجموعة من الأوراق الرابحة وأصحاب الخبرة، في مقدمتهم سامي خضيرة، وتوماس مولر، ومانويل نوير، وتيير شتيغن، وتوني كروس، وغيرهم.

على الجانب الآخر، تحاول المكسيك تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل وعبور العقبة الألمانية، وتحقيق الانتصار الأول لها على منتخب "الماكينات" في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما.

وسيحتاج المنتخب المكسيكي أن يتسم بالسرعة في الهجمات المرتدة لاجتياز ألمانيا وانتزاع النقاط الثلاث منها.

ولن يكون أمام لاعبي المكسيك، سوى محاولة إنهاء عقدة الخروج المتكرر من ثمن نهائي البطولة، وهو ما ظهر واضحًا خلال المشاركات الست الماضية لهم، لذا فإن أملهم هو التأهل لربع نهائي النسخة القادمة.

ويعتمد المنتخب المكسيكي تحت قيادة مدربه الكولومبي خوان أوسوريو على مجموعة من الأوراق الرابحة في صفوفه، أبرزهم الحارس المتميز أوتشوا، واللاعبين هكتور هيريرا، وخافيير هيرنانديز، وراؤول خيمينيز، وغيرهم من العناصر المتميزة.

وتكون مواجهة الغد هي السابعة في تاريخ المواجهات التي جمعت بين الفريقين، حيث حقق المنتخب الألماني الفوز في خمس لقاءات مقابل تعادل وحيد.

كما أن مباراة الغد ستكون المواجهة الرابعة بينهما في كأس العالم، حيث سبق وأن فازت ألمانيا على المكسيك بسداسية نظيفة في مجموعات مونديال 1978، وبركلات الترجيح بنتيجة 4 -1 في ربع نهائي كأس العالم عام 1986، وبهدفين لهدف في ثمن نهائي مونديال 1998.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=120814
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 06 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 14