• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : «فيفا»: روسيا مستعدة للترحيب بالعالم .

«فيفا»: روسيا مستعدة للترحيب بالعالم

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو إن «روسيا مستعدة بنسبة مئة في المئة»، لاستضافة نهائيات كأس العالم في ظل محاولته للتعامل مع المخاوف في شأن العنصرية وحقوق الانسان والأمن في الدولة المضيفة قبل أسبوع على انطلاق النهائيات.

وستستضيف روسيا البطولة من 14 حزيران (يونيو) الجاري وحتى 15 تموز (يوليو) المقبل في 12 استادا تنتشر في مدن عدة، مثل موسكو، وسان بطرسبرغ، وسوتشي، ويعتقد انفانتينو ان المشجعين على موعد مع متعة حقيقية.

وأضاف إنفانتينو «اعتقد ان بوسعنا القول ان روسيا مستعدة بنسبة مئة في المئة، وسيرى العالم بأسره عندما تنطلق البطولة في 14 يونيو بلقا روسيا مع السعودية في استاد لوجينكي».



وتابع «سيكون بوسع الجميع مشاهدة مدى روعة الاستادات ومدى الترحاب الذي ستبديه البلاد، اضافة إلىى مدى سير التنظيم والاستعدادات على أفضل ما يكون. ستكون خبرة عظيمة».

وواجهت روسيا حالة من التدقيق خلال فترة ما قبل البطولة، بسبب موضوعات تشمل أمن الجماهير والفرق، اضافة إلى العنصرية في المباريات.

وأوضح انفانتينو «لن أقول انني قلق بسبب التمييز وحقوق الانسان او الأمن، لكننا سنتعامل مع الموضوعات بمنتهى الجدية وسنتخذ الاجراءات المناسبة».

وأكد «للمرة الأولى نقوم بفحص اعمال البناء الخاصة بالاستادات ومواقع البناء، لضمان أن أوضاع العمال ملائمة، وان تقدما حقيقيا حدث بالفعل على صعيد حقوق الانسان والطريقة التي نتعامل بها مع التساؤلات الخاصة بحقوق الانسان».

ووعد انفانتينو بتوفير «بيئة آمنة» للجماهير التي ستسافر لحضور النهائيات. وقال «السلطات الروسية على علم بالوضع الأمني في بطولة كبيرة مثل هذه. انهم يعملون بكل ما اوتوا من جهد للتجهيز للحدث بالتعاون مع السلطات الأمنية التابعة لكافة حكومات العالم، وليكونوا على أتم الاستعداد للتصدي لأي مشكلة محتملة»




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=120270
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 06 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28