• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : الاقتصادية .
                    • الموضوع : لتجارة تدعو الشركات الاسترالية للمشاركة في توريد الحنطة وبناء المشاريع الاستثمارية .

لتجارة تدعو الشركات الاسترالية للمشاركة في توريد الحنطة وبناء المشاريع الاستثمارية

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، أمس الأربعاء، عن دعوة الشركات الاسترالية للمشاركة في مناقصات توريد الحنطة التي تجريها الوزارة لحساب البطاقة التموينية بالاضافة الى المساهمة في المشاريع الاستثمارية لبناء السايلوات.

وقال مدير عام الشركة نعيم المكصوصي في بيان خلال لقائه بالمجموعة العالمية الاسترالية للتجارة والوفد المرفق له تلقى نسخة منه "اكتابات في الميزان"، "اننا ندعو الشركات الاسترالية للمشاركة في مناقصات توريد الحنطة التي تجريها الوزارة لحساب البطاقة التموينية بالاضافة الى المساهمة في المشاريع الاستثمارية لبناء السايلوات" .

وأضاف انه "تم تبادل وجهات النظر في مهام الشركة ودورها في توفير وخزن الحبوب المستوردة والمحلية المسوقة من الفلاحين والمزارعين والطاقات الخزنية التي تمتلكها في كل محافظات البلاد"،موضحا للجانب الاسترالي "ضرورة التعاون مع الشركات الاسترالية ودعوتها للدخول للسوق العراقية من خلال توريد الحنطة الاسترالية التي تتناسب مع الذوق العراق والتي تسعى الوزارة توفيرها ضمن مفردات البطاقة التموينية".

وأكد "حاجة الشركة لبناء سايلوات في محافظات واسط والنجف والديوانية والناصرية بالاضافة الى محافظات صلاح الدين ونينوى والانبار وهي من المناطق الغزيرة بانتاج الحنطة والتي دمرت بناها التحتية من قبل عصابات داعش الارهابية".

وتابع ان "حاجة العراق السنوية من الحنطة تصل الى اربعة مليون ونصف المليون طن، يتم تامين كمية تصل الى الـ (2) مليون طن من الانتاج المحلي ويتم تعويض باقي الكمية من خلال اعلان مناقصات الاستيراد".

من جانبه اكد مدير عام شركة المجموعة العالمية للتجارة عن "امكانية التعاون في للدخول في المشاريع الاستثمارية لبناء السايلوات وتجهيز الحنطة وفق اليات وضوابط التعاقد التي تتعامل بها الوزارة بهذا الجانب لدراسة مشاريع الاستثمار وتوريد الحنطة".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=120254
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 06 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 06 / 19