• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : المالكي يدعو للتحرك السريع مع تركيا لإنهاء أزمة المياه .

المالكي يدعو للتحرك السريع مع تركيا لإنهاء أزمة المياه

دعا نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، اليوم السبت الى التحرك السريع مع تركيا لإنهاء ازمة المياه.

وقال المالكي في بيان انه يتابع بقلق شديد خطر إجراءات الحكومة التركية وتسببها بشحة المياه نتيجة بناء السدود على حساب حياة العراقيين ورغم كل النداءات والمفاوضات تصر تركيا على سياسة الأضرار بالعراق.

وأضاف انما يتعرض له بلدنا الْيَوْمَ من أزمة مائية كبيرة وموت الاراضي الخصبة وجفاف المسطحات المائية يستدعي من الحكومة تحمل مسؤولياتها ومواصلة التحرك السريع مع تركيا والمنظمات الدولية لوضع العلاجات المطلوبة داعيا الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والامم المتحدة ودول الجوار والدول الصديقة الى وضع حد لمؤامرة تدمير العراق اقتصاديا وحيويا، وتعطيش العراقيين ودعوة تركيا الى اعادة النظر بمواقفها ازاء العراق، حسب البيان.

وأوضح ان على الحكومة ومجلس النواب والكتل السياسية ان تبادر بأرسال رسالة واضحة الى السلطات في تركيا بانها بعملها هذا تمهد لإيجاد حالة نزاع وصراع بين البلدين الجارين لا نريد لها ان تكون.

وأشار الى ان على وزير الموارد المائية ان يتعامل مع الأزمة بحكمة وعلاجات واقعية، وان يتخذ إجراءات احتياطية بديلة تخفف من حدة الأزمة وتداعياتها الكارثية داعياً العراقيين جميعا بكل انتماءاتهم ومنظمات المجتمع المدني الى التعامل مع المشكلة بمسؤولية والتصرف بحنكة وروية وايجاد المناخات المناسبة بين المحافظات للتعاون والتشاور للخروج بمواقف موحدة ازاء ذلك.

يشار الى ان مجلس النواب سيعقد يوم غد جلسة طارئة لمناقشة أزمة المياه، بحضور وزيري الخارجية والموارد المائية.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=119911
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 06 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28