• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : اسماء في البيت الابيض من اليهود والمحافظين الجدد فكيف يفكرون .
                          • الكاتب : وفاء عبد الكريم الزاغة .

اسماء في البيت الابيض من اليهود والمحافظين الجدد فكيف يفكرون

كلنا نتذكر كولن باول ودوره بملف العراق ... كولن باول جده اليهودي من جامايكا ووكولن نفسه يتقن لغة البيدية ( لغة يهودية )
بيرل لا يخفي طموح اليهود ولا ينكر ان غالبية المحافظين الجدد يهود مثله ويحمل الجنسية الاسرائيلية والجنسية الأمريكية وقد قال : ليس غريبا ان المحافظين الجدد من اليهود فانت ستجد نسبة عددية تفوق عدد اليهود الفعلي في اي مشروع فكري " وريتشارد بيرل هو الذي وضع خطة الحرب على العراق حيث طبق في تلك الخطة اهداف ووسائل المحافظين الجدد في المحطة الاولى من مشروع القرن الأمريكي الجديد الذي يتبناه هؤلاء المحافظون ..وهو الذي سمح اثناء رئاسته
وعمله للمجلس  سياسية الدفاع.. للصحفي اليهودي لوران مورافيتش ان يتحدث على منصته ويهاجم السعودية ويطالب بان تحتل امريكا ابار النفط فيها وتصادر اموالها وتفرض السيطرة على الاماكن المقدسة ونشرت في صحيفة الواشنطن بوست في 2002 م.
جاي غارنر يهودي ... احد الموظفين الكبار في المعهد اليهودي لشؤون الامن القومي وقد جيء به ليترأس 25 مليون عربي ومسلم في العراق بعد احتلالها ولم يحقق الصمود المرجو منه فعين بول برايمر ..
ديفيد فروم اليهودي ... المساعد الخاص السابق لجورج بوش واحد كتاب خطاباته المتعلقة بالسياسية الخارجية الذي تحدث فيه بوش عن محور الشر وقد اشترك مع بيرل في تاليف كتاب نهاية شر ... الذي يطرح المحافظون الجدد فيه رؤيتهم حول تشكيل السياسيات الامريكية في السنوات الخمس القادمة وهو من اخطر الكتب الصادرة عن رموز المحافظين الجدد ..
جون بولتون يهودي .. صهيوني وهو احد مهندسي الحرب ضد العراق وكان يشغل منصب وكيل وزارة الخارجية الامريكية لنزع السلاح والامن القومي  وكان يعتقد ان الحرب العالمية على الارهاب والتي يعتقد انها هي الحرب العالمية الرابعة سوف تستمر لمدة 40 سنة ...
كارل روف يهودي .. مدير الحملة الانتخابية لجورج بوش في حملته الاولى والثانية ومستشاره السياسي وساعده الايمن وقت الازمات وهو الذي اقترح على جورج بوش ان يهبط بطائرة حربية على متن احدى حاملات الطائرات ليزور بغداد في مشهد استعراضي في اليوم الاول من افتتاح الحزب الديمقراطي لتسجيل الترشيح للحملة الاننخابية القادمة وذلك ليخطف الاضواء منهم اعلاميا وهو ما حدث ..
وهذا كارل روف ذو مزاج حربي حاد مثل اكثر المحافظين الجدد وقد لخص وصية لجورج بوش في مواجهة خصومه في الداخل والخارج في ثلاث كلمات وهي هاجم .. هاجم ... هاجم ولهذا كارل مكتب استشارات يعمل به 7 الف خبير سياسي ..
ويكاد كارل روف ان يتحكم في عقل جورج بوش لدرجة ان كاتبين امريكيين هما جميس مور وكيم سالاتر الفا كتابا بعنوان عقل بوش يكشفان فيه عن افكار كارل روف ويبينان كيف نسخت هذه الافكار في عقل بوش من خلال تصرفاته وتصريحاته وهو ما لاحظته الكاتبة اليزابيت دور التي قالت : انه لم يسبق لاي مساعد او مستشار رئاسي ان تمتع بذلك الدور من القوة والنفوذ كما يتمتع كارل روف في تاثيره على جورج بوش وهو القوة الخفية الجالسة على كرسي الحكم في الولايات المتحدة تحت واجهة جورج بوش وهو نفسه كارل روف كان مساعدا شخصيا لجورج بوش الابن وهو الذ ي اوصاه بتبني جورج الابن سياسيا ..
لويس ليبي يهودي .. من مؤسسي مشروع القرن الامريكي الجديد ولويس يشغل منصب كبير مساعدي ديك تشيني نائب الرئيس الامريكي وقد عمل معه ايضا اثناء توليه منصب وزير الدفاع في عهد الاب بوش وكان قد اعد مع حليفه الحميم بول وولفويتز تقريرا يدعو الى مبدا الحرب الاستباقية وقدماه الى ديك تشيني عندما كان وزيرا للدفاع الا ان ذلك الاقتراح اعتبر متهورا في حينه ولكنه اعتمد فيما بعد كمبدأ رئيس في الاستراتيجية الامريكية عندما تسلم المحافظون الجدد دفة السياسية الامريكية الخارجية ..
ديفيد وورمز يهودي ..من اشد المحرضين العنصريين على العرب ومن دعاة الى تحطيم فكرة القومية العربية والف كتاب  حليف الطغيان عن فكرته المذكورة ..وعمل وورمز مساعدا لجون مولتون وكيل وزارة الخارجية الامريكية وزوجته لديفيد هي ميراف وورمزر نشطة في منظومة المحافظين الجدد وقد اسست مع احد عملاء الاسرائلية ايغال كارمون .. وسمي معهد ابحاث الشرق الاوسط باسم ميمري وهي تفخر بانها دائما بانها الانشط لكشف اللاسامية في مناهج التعليم العربية ..
ايليوت ابرامز يهودي .. منصب المساعد الخاص لبوش الابن وكان مسؤولا عن سياسية الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مجلس الامن القومي الامريكي وتولى منصب مساعد وزير الخارجية في عهد ريجان وله كتاب اسمه الايمان والخوف ... عبر فيه عن حرصه الشديد على بقاء اليهود عنصرا مستقلا داخل المجتمع الامريكي بحيث لا يذوب في نصرانية ذلك المجتمع او علمانيته وهو متزوج من ابنه احد الرموز الكبار في المحافظين الجدد وهو نورمان هورتز ...
وهذا نورمان هورتز ربط بين بقاء امريكا قوية ومتقدمة للصفوف وبين الابقاء على تاييدها لاسرائيل دولة قوية في مواجهة اعدائها واعتبر ان وقت خروج امريكا من الصف او سقوطها سيتزامن مع تخليها عن اسرائيل وقد اطلق بود فكرة الحرب العالمية الثالثة لتغيير الانظمة في الشرق الاوسط داعيا الى خوض تلك الحرب ضد كل من لا يوالي امريكا ..وهو من احد كبار مؤسسي اتجاه المحافظين الجدد وولده يكتب في مجلة نيويورك بوست وله كتاب الخروج عن الصف وفي 2002 اذيع برنامج تلفزيوني له يدعو الى تغيير الانظمة في الشرق الاوسط كله..
وقد اشترك هو وزوجته في مواجهة كارتر وتصعيدا لريغان الداعم للصهيونية واليهودية عام 1981 واشتركا لهذا الهدف في لجنة الخطر الماثل ..
وليام كريستول .. يهودي .. وهو ابن ايرفنغ كريستول وولي عهده في زعامة المحافظين الجدد وادى دورا محوريا في وضع السياسية التي اوصلت الجمهوريين للسيطرة على الكونجرس عام 1994 ويعد من اكبر المحرضين على الحرب ضد العراق وبعد الحرب نشر مقالا بعنوان نهاية البداية ... حيث اعتبر ان الانتهاء من الحرب على العراق هم البداية التي ينبغي الاستعداد بعدها للمرحلة الثانية في التغييرات التي ستدخل الشرق الاوسط في اعادة رسم الخطة لشرق اوسط جديد يتحرر من الانظمة .
دانيال بابيس يهودي .. مدير منتدى الشرق الاوسط وابنه مستشار الرئيس الاسبق ريغان وكان قد اطلق مع ريغان اسم امبراطورية الشر وابتكر مع ابنه دانيال هذا .. عبارة محور الشر لكل الدول المارقة للارادة الامريكية ومن الدول التي اعتبرت من محور الشر كوريا الشمالية والعراق وحتى ان ريتشارد بيرل اضافة السعودية لمحور الشر .. وغيرها كما يشاؤون .
مايكل ليدين اليهودي ... ابرز نشطاء ايباك اللوبي الصهيوني ومرجع دولي في شؤون الاستخبارات وخطط لتنفيذ ادق المهمات واخطرها في التاريخ الامريكي واسس ما يسمى بالتحالف من اجل الديمقراطية ولتمهيد للثورة الديمقراطية
اطلق عليه اعلاميا الحرب العالمية ضد الارهاب حيث حددوا فيه ان تكون البداية تصفية نظم كطلبان والقاعدة ثم ينتقل بعدها الى الشرق الاوسط وهو برنامج قالوا ان سيتستغرق نحو 10 سنوات ويشمل 60 دولة وهذا البرنامج اعد بعد احداث 2001 وفورا بعد اسبوع من سقوط البرجين ووافق عليه بوش الابن ..ومن الشبكات التي روجت لافكارهم وبرامجهم شبكة فوكس
الدكتور عبد العزيز كامل باحث مصري ... اقتباس وعرض
ولنتذكر لويس برنار مخطط الشرق الاوسط الجديد ومن مستشارين شارون وعدة رؤوساء يهود
ففي عام 2002 قال وولفيترز استحسان الادارة الامريكية لوصفة لويس حيث قال ولوفوويتز
لقد تعلم بيرنارد لويس كيف يفهم التاريخ المعقد والمهم للشرق الاوسط ويستعمله لتوجهينا للعمل على بناء مستقبل افضل للاجيال القادمة ..."وهذا برنارد لويس قيل عنه ان غولدا مائيرا طلبت من مجلسها قراءة مقالته واستدعت لويس وحادثته ساعاتوكانت معجبة به وخاصة فكرة بان فلسطين كدولة ما سبق ان وجدت وقضى بعدها اشهر في جامعة تل ابيب في مركز دايان ؟؟؟ فماذا قال في مقالته ان العرب الفلسطينين ليس لديهم سند تاريخي لدولة لان فلسطين لم تكن موجودة قبل الحكم البريطاني في 1918 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هاهم مفكرين اصحاب الخراب للشرق الاوسط من البيت الابيض يفكرون لهم ويخططون وينفذون بواجهات امريكية ؟؟؟

 
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=11974
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 12 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28