• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الحكيم والصدر یطالبان بتكثيف اللقاءات لتشكيل الاغلبية الوطنية، والجبوري یلتقي النجيفي .

الحكيم والصدر یطالبان بتكثيف اللقاءات لتشكيل الاغلبية الوطنية، والجبوري یلتقي النجيفي

 بحث رئيس التحالف الوطني زعيم تيار الحكمة الوطني، السيد عمار الحكيم مع زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة.

وذكر بيان لمكتب رئيس التحالف الوطني ، ان السيد عمار الحكيم استقبل بمكتبه ببغداد السيد مقتدى الصدر والوفد المرافق له “وبحثا خارطة التحالفات السياسية وتشكيل الحكومة القادمة وضرورة ان تكون حكومة خدمية ببرامج واسقف زمنية واضحة”.

وأكد الزعيمان الحكيم والصدر “على اهمية ان يكون القرار العراقي وفق المصلحة العراقية ، وضرورة استمرار وتكثيف اللقاءات بين مختلف الزعامات والقوى السياسية العراقية وصولا الى تشكيل الاغلبية الوطنية”.

ويعد هذا اللقاء هو الثاني بين الزعيمين خلال أسبوع حيث زار السيد عمار الحكيم الخميس الماضي، السيد مقتدى الصدر في منزله في النجف الأشرف وعقداً اجتماعاً مطولاً ركز على خارطة التحالفات السياسية ومباحثات تشكيل الحكومة المقبلة.

وأعلنا عقب اللقاء في مؤتمر صحفي ان المباحثات ركزت على تشكيل حكومة حكومة قوية وطنية أبوية معتمدة على الإرادة العراقية الحرة تكون خدمية عابرة للمكونات وتمثل جميع أبناء الشعب العراقي”.

کما  بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، مساء الاثنين، مع نائب رئيس الجمهورية رئيس تحالف القرار العراقي اسامة النجيفي والوفد المرافق له تشكيل الحكومة المقبلة.

وذكر بيان لمكتب الجبوري أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة تشكيل الحكومة المقبلة، واهمية التركيز على الواقع الخدمي للمواطنين وتطوير قطاع الاقتصاد والاستثمار والتنمية، ومعالجة مشاكل المحافظات، وسبل بلورة رؤية مشتركة لتصويب المسار السياسي وتلافي الاخطاء السابقة، وضرورة التعاون والعمل المشترك وفق الثوابت الوطنية ومصلحة البلاد”.

وأضاف البيان “كما جرت مناقشة المشاكل التي رافقت مرحلة عد وفرز الاصوات في الانتخابات، وما نجم عن تلك الاخطاء من غياب الثقة وعدم الرضى لدى المواطنين في الكثير من الاجراءات والقرارت، والتي لجأ على اثرها المرشحون والمواطنون الى تقديم الطعون والشكاوى حول نتائج”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=119335
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 05 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19