• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العبادي يبارك للعراق ويعد بتقديم دعم كبير لانجاح الإستضافة اتحاد غرب اسيا يمنح العراق حق تضييف بطولته للمنتخبات الوطنية .

العبادي يبارك للعراق ويعد بتقديم دعم كبير لانجاح الإستضافة اتحاد غرب اسيا يمنح العراق حق تضييف بطولته للمنتخبات الوطنية

بارك دولة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي للشعب العراقي استضافة بطولة غرب اسيا 2018 للمنتخبات الوطنية التي ستضيفها البصرة شهر تشرين الثاني المقبل.
واكد العبادي سعي حكومته على توجيه جميع الكوادر لتهيئة كل مستلزمات انجاح البطولة من توفير خدمات نقل وفنادق مميزة للوفود الزائرة، إضافة لتجهيز وإستكمال كافة النواقص في الملاعب المستضيفة للبطولة والاماكن المحيطة بها .
واشار العبادي الى شكره وتقديره للوفد العراقي الذي مثله اتحاد الكرة في إجتماع إتحاد دول غرب آسيا لنجاحهم في تقديم ملف إستضافة البصرة للبطولة، وإقناعهم لبقية الاتحادات والمكتب التنفيذي في الموافقة على استضافة العراق لحدث هو الاول من نوعه منذ أكثر من عشرين عاما .
يشار الى ان اتحاد غرب اسيا لكرة القدم وافق على اناطة تنظيم البطولة المقبلة لغرب القارة بالاتحاد العراقي لكرة القدم والتي من المؤمل ان تحتضنها البصرة منتصف شهر تشرين الثاني من العام الحالي.
وقال رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود  نجح اتحادنا في استحصال الموافقة وبالاجماع على تنظيم بطولة غرب اسيا في نسختها التاسعة , جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد امس الاحد في العاصمة الاردنية عمان. 
واضاف: تم تحديد محافظة البصرة لاحتضان البطولة التي من المؤمل ان تنطلق منتصف شهر تشرين الثاني المقبل
وبين ان اتحاد غرب اسيا سيخاطب الاتحادات المنضوية تحت لوائه لاستحصال الموافقات الرسمية رغم وجود موافقات مبدئية من ثمان الى عشرة اتحادات للمشاركة في النسخة المقبلة ، مبينا ان البطولة ستعطي العراق دفعة مضاعفة لرفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية.
واوضح: خلال الفترة القليلة المقبلة سيكون هناك اجتماع اخر لغرض اصدار لائحة المسابقات و القوانين بالإضافة الى دراسة الامور الخاصة بالتسويق.
واشار: اتحاد غرب اسيا سيفاتح خلال اليومين المقبلين جميع المنتخبات الوطنية المنضوية تحت لواء لاستحصال الموافقات الرسمي على التواجد في البصرة وخوض غمار البطولة.
واختتم حديثه قائلاً: تقدمنا بالشكر و التقدير الى جميع الاتحادات التي اصرت على ان يكون للعراق شرف استضافة البطولة ناهيك عن الدور الابرز للامير علي بن الحسين الذي دائما ما تكون مواقفه مشرفة مع الكرة العراقية, لذا سنحاول جاهدين ان تخرج البطولة بالشكل الافضل الذي يرتقي الى سمعة وتاريخ البطولة والمنتخبات المشاركة.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=119265
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 05 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29