• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الصدر يدعو زعماء التحالفات الجديدة للإجتماع ویعتبر تدخل ماکورك بالشأن العراقي امرا قبيحا .

الصدر يدعو زعماء التحالفات الجديدة للإجتماع ویعتبر تدخل ماکورك بالشأن العراقي امرا قبيحا

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاربعاء “زعماء التحالفات الجديدة” الى الإجتماع والتحاور “رغم الخلافات” وتشكيل حكومة “تكنوقراط نزيهة وابوية”.

وقال الصدر في تغريدة له على حسابه الشخصي في “تويتر”، جاء فيها “على الرغم من خلافاتنا.. فلنبحث عن مشتركاتنا ومن دون التنازل عن ثوابتنا.. اذن (فلنتحاور) لذا أدعو زعماء التحالفات الجديدة للإجتماع وبابي مفتوح ويدي ممدودة لأجل بناء عراقنا وتشكيل حكومة تكنقراط نزيهة وأبويّة”.

وتلقى الصدرامس الثلاثاء (15 ايار 2015)، اتصالات هاتفية من زعماء سياسيين عراقيين ابرزهم هادي العامري ومسعود ونيجرفان بارزاني وعمار الحكيم واسامة النجيفي لتهنئته على حصول ائتلاف سائرون الذي يتزعمه على المرتبة الاولى في نتائج الانتخابات النيابية التي جرت مطلع الاسبوع الحالي.

هذا واعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاربعاء، تدخل المبعوث الامريكي في الشأن العراقي “امر قبيح”.

وقال الصدر في رد له على سؤال بشأن موقفهه من تواجد المبعوث الامريكي داخل العراق لتحديد مسار العملية السياسية للمرحلة القادمة، قبل اعلان نتائج الانتخابات وهذا الامر يثير مخاوف التزوير والتلاعب، وتابعته السومرية نيوز، انه “ليس من المستغرب تواجده في العراق”.

واضاف ان “القبيح في البين هو تدخله في الشؤون العراقية”، مشيرا الى انه “اذا استمرت صار تواجحده قبيحا في العراق”.

وكان ماكورك التقى عدداً من القيادات العراقية، من بينهم زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم ورئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=119074
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 05 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 7