• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : ترقب اعلان النتائج.. المفوضية تمهل أسبوعا لرفع الدعايات، وتنافس بين الفتح وسائرون والنصر .

ترقب اعلان النتائج.. المفوضية تمهل أسبوعا لرفع الدعايات، وتنافس بين الفتح وسائرون والنصر

أكدت مفوضية الانتخابات، الاحد، بأن نتائج الانتخابات النيابية ستظهر خلال ساعات، فيما اشارت الى أن التحقيق بقضية كركوك لا يؤثر على موعد اعلان النتائج.

وقال مدير العمليات ب ‍‍المفوضية صفاء الجابري في خبر عاجل بثه التلفزيون الرسمي وتابعته السومرية نيوز، إن “نتائج الانتخابات ستظهر خلال ساعات”.

وأضاف الجابري، أن “التحقيق في قضية كركوك لا يؤثر على موعد اعلان النتائج”.

کما أمهلت مفوضية الانتخابات، الكيانات والمرشحين لرفع دعاياتهم الانتخابية خلال مدة أسبوع.

وذكر بيان بيان صادر عن مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات “إستنادا لنظام الحملات الانتخابية رقم 11 لسنة 2018 والاجراءات الخاصة بتلك الحملات يدعو مجلس المفوضين الاحزاب السياسية والقوائم الانتخابية والمرشحين الى رفع الدعايات الانتخابية من الشوارع والاماكن التي تم اعتمادها مواقع لحملاتهم الانتخابية وخلال مدة اسبوع من تاريخ بدء عملية الاقتراع في 12 /5 /2018”.

وأضاف البيا انه “وبعكس ذلك ستتخذ المفوضية الاجراءات العقابية بحق المخالفين والتي نص عليها النظام المذكور”.

ومن جهته كشف المتحدث باسم تحالف الفتح أحمد الأسدي، الاحد، أن تحالفه هو الاول في العراق بحسب النتائج التي وصلت من المراقبين، فيما اعتبر انه في حال حدوث اي تلاعب بالعد والفرز سيتم اللجوء للعد اليدوي.

وقال الأسدي خلال مؤتمر صحافي عقده في بغداد إنه “في حال حدوث اي تلاعب بالعد والفرز سنلجأ للعد اليدوي”، مؤكداً رفضه “اي تجاوزات وخروقات حدثت خلال العملية الانتخابية”.

هذا وتوقع النائب عن كتلة الاحرار حاكم الزاملي، تشكيل الحكومة الجديدة المقبلة خلال شهر رمضان المبارك” ملمحاً الى “عدم تمسك حزب الدعوة الاسلامية بمنصب رئاسة الوزراء في الحكومة الجديدة”.

وقال الزاملي اليوم ” هناك عزوف عن التصويت في الانتخابات التشريعية التي أجريت امس السبت نتيجة التهميش والبطالة بالإضافة الى ان اغلب الكتل لم تنفذ مشاريعها الانتخابية وعدم الانصياع الى توصيات المرجعية”.

وأشار الى” طعون قدمت الى المفوضية بعد حصول مشاكل في السليمانية واربيل وهي ليست بجديدة للكتل التي املت الحصول على أصوات عالية”.

وبين ان” ماوصلنا حتى الان ان هناك تنافس بين سائرون والنصر على المرتبة الاولى ثم يأتي بعدها الفتح والحكمة ثم الوطنية”، مستدركاً ان” هذه الانتخابات تختلف عن سابقتها {العدو الفرز اليدوي} فنسبة التزوير فيها قليلة”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=118913
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 05 / 13
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28