• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الاعلان عن بدء الخطة الامنية والخدمية لزيارة الامام الكاظم عليه السلام ( موسع ) .

الاعلان عن بدء الخطة الامنية والخدمية لزيارة الامام الكاظم عليه السلام ( موسع )

باشرت المواكب الحسينية والخدمية المشاركة في زيارة الخامس والعشرين من رجب الأصب لإحياء الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم “عليه السلام”، بنصب السرادقات إيذاناً ببدء موسم الحزن في الكاظمية المقدسة، وتوفير كل مستلزمات الضيافة والتشرّف بخدمة الزائرين الكرام الذين سيتوافدون لإحياء المناسبة الدينية.

 حيث جندت جميع أمكاناتها في تهيئة الأجواء المناسبة فضلاً عن إعداد الموائد وتوزيع المياه والأطعمة والمشروبات على الزائرين، مؤكدين بذلك ولاء الخدمة.

کما حددت قيادة عمليات بغداد، موعدا لزيارة المسؤولين لمدينة الكاظمية، فيما قررت منع دخول عجلات الحمل للعاصمة اعتبارا من يوم غد الاثنين.

وقال قائد العمليات الفريق اللركن جليل الربيعي خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم انه “تم تحديد يومي الخميس والجمعة المقبلين والمصادفين الـ12 والـ13 من نيسان الحالي، موعد زيارة المسؤولين الى مدينة الكاظمية”، مبينا ان “جسر الائمة سيكون مخصص للزائرين العائدين باتجاه جامع ابي حنيفة”.

واضاف الربيعي ان “جسور ١٤ رمضان والكريعات والصرافية ستخصص للزائرين”، مشيرا الى ان “منع دخول عجلات الحمل الى بغداد سيكحون اعتبارا من يوم غد الاثنين الساعة السادسة صباحا”.

وتابع الربيعي ان “عجلات النجدة سيكون تجوالها بين الازقة تحسبا لوقوع اي طارئ”، لافتا الى ان “الزيارة ستكون مرنه ولايوجد اية خروقات”.

هذا وأعلنت مديرية المرور العامة، الخطة الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الامام الكاظم عليه السلام التي تصادف الخميس المقبل.

وأكد المتحدث باسم مديرية المرور العميد عمار وليد، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع قيادة عمليات بغداد، ان الخطة “لن تشهد اية قطوعات في الطرق، مشيراً الى ان مدينة الكاظمية ستغلق بالكامل امام المركبات، وبعض المسالك التي قد تشهد قطوعات بسبب زخم الزوار”.

وبين ان “الخطة انطلقت منذ فجر اليوم، وتتضمن اغلاق مدينة الكاظمية بالكامل امام العجلات” لافتا الى ان “قيادة عمليات بغداد تهدف الى عدم قطع اي طريق في بغداد اثناء الزيارة، والطرق جميعا ستكون مقسمة بين الزوار والعجلات، حيث سيخصص جانب من الطريق للزوار والاخر للعجلات للذهاب والاياب”.

وأشار وليد الى ان بعض الطرق قد لا تستوعب حركة العجلات والزوار معاً، لذلك ربما سنضطر لقطع تلك الطرق امام العجلات، وذلك بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد” مؤكداً ان “الطرق السريعة وطريق قناة الجيش وشارع مطار المثنى، لن يتم قطعها امام العجلات، وفي حال اضطررنا الى ذلك في شارع المطار فسيتم تخصيص جانب منه للزوار والاخر للعجلات ذهابا وايابا”.

ودعا الى “تعاون الزائرين مع القوات الامنية والتزامهم بالمسارات المحددة للسير الى مدينة الكاظمية كونه سيسهم كثيرا في تخفيف الزخم المروري الموجود لاننا لن نضطر الى قطع طريق بسبب حركة الزائرين في طريق غير مخصص لهم”.

ومن جهتها اعلنت وزارة الداخلية البدء بتطبيق الخطة الامنية الخاصة بزيارة الامام الكاظم (ع).

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن خلال مؤتمر صحفي اليوم ا:”انه تم تطبيق الخطة الامنية الخاصة بزيارة الامام الكاظم (ع)”، مبينا “انه تم وضع خطة نفسية لمكافحة الشائعات”.ودعا معن الاعلاميين الى “عدم تصديق الشائعات واخذ المعلومة الدقيقة من القيادات الامنية”.

فیما أصدرت قيادة شرطة بغداد توجيهاتها الأمنية الخاصة في ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم ع.

وقالت القيادة في بيان لها انها عقدت مؤتمرا تنسيقيا مع اصحاب المواكب لغرض ضبط النهايات السائبة والتعاون التام مع القوات الامنية لغرض تهيئة جميع الامور لزيارة الامام موسى بن جعفر عليه السلام”.

وأضافت القيادة انه “تم توزيع الارشادات الامنية وبطاقة الوعي الامني لغرض تثقيف اصحاب المواكب لعدم حصول خرق امني في الزيارة”.

ودعت القيادة اصحاب المواكب الحسينية الى مراقبة محيط الموكب فضلا عن تخصيص شخصين على الاقل يتولون حراسة كل موكب ليلا لضمان عدم تسلل العناصر الارهابية  .

واعلنت محافظة بغداد عن انطلاق اسطول من آلياتها المُتخصصة والباصات لتقديم خدماتها في زيارة الخامس العشرين من شهر رجب الأصب. حيث وجّه محافظ بغداد المهندس عطوان العطواني في بيان تلقى موقع العتبة المقدسة الإلكتروني نسخة منه، باستنفار آليات دوائر المحافظة والدوائر الأخرى الساندة من خلال مشاركة الجهد الآلي والخدمي الذي سيواصل جهوده على مدار الساعة.

وأضاف البيان: إلى أن خطة محافظة بغداد الخاصة بالزيارة ستتضمن مراحل عدّة أبرزها توفير الماء الصالح للشرب باستخدام عشرات السيارات الحوضية ونشرها على المحاور الرئيسة التي يَسلكها الزائرون، فضلاً عن القيام بحملات النظافة ورفع النفايات والمخلفات أولاً بأول بالتعاون مع أمانة بغداد، مع تجهيز المواكب بأكياس النفايات والحاويات البلاستيكية بغية خدمة الزائرين المتوجهين لمدينة الكاظمية المقدسة.

وتزامناً مع حلول ذكرى استشهاد باب الحوائج الإمام موسى بن جعفر الكاظم “عليه السلام”، أعلنت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة وبالتعاون مع المشروع التبليغي للحوزة العلمية الشريفة عن برنامجها الديني والفكري والثقافي والإنساني بهذه المناسبة المباركة والذي تسضيف خلاله الرادود الحسيني الحاج باسم الكربلائي ليحيي بصوته الشجي وقصائده الولائية مجالس العزاء والتأبين التي تشهدها رحاب الصحن الكاظمي الشريف بدءً من يوم الأثنين 22 رجب 1439هـ الموافق 9/4/2018 وبالتزامن مع مراسم استبدال رايتي الإمامين الجوادين “عليهما السلام”.

وایضا أعلنت الشركة العامة للنقل البري استعداداتها للمشاركة في تأمين نقل زائري العتبة الكاظمية خلال مناسبة ذكرى إستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم ” عليه السلام “. وقال مدير عام الشركة عماد عبد الرزاق الأسدي في بيان له تلقى موقع العتبة الكاظمية المقدسة نسخة منه: ” تعد زيارة استشهاد الإمام الكاظم من الزيارات الكبيرة والمليونية والتي تستمر لأيام عدة، ولأن خدمة زائري مراقد الأئمة الأطهار شرف لنا ، فقد شرعنا بتهيئة العشرات من آليات الشركة المختلفة لتكون في خدمة زائري الإمام موسى الكاظم “عليه السلام”، وتواجد مفرزتين فنيتين لمرافقة هذا الأسطول لمعالجة أي طارئ”.

وللوفاء صورٌ عديدة، يعبّر فيها المُحبّ والموالي لوليه عن الحُبّ والوفاء، إذ شهدت مدينة الكاظمية المقدسة توافد الأعداد الكبيرة من الزائرين، التي جاءت لتنال شرف زيارة الإمامين موسى بن جعفر الكاظم ومحمد بن علي الجواد “عليهما السلام”، وتُعلن عن تمسّكها بمبادئهم “عليهما السلام” الحقّة التي أشعلت النفوس بألقٍ لا ينتهي.

في الوقت ذاته تواصل الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة تكثيف جهودها ودعم خطتها الخدمية والإدارية لأجل توفير أقصى درجات الراحة لتلك الجموع المباركة.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=117784
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 04 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19