• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : المساءلة والعدالة للمربد: شمول 234 من مرشحي الانتخابات بإجراءاتنا .

المساءلة والعدالة للمربد: شمول 234 من مرشحي الانتخابات بإجراءاتنا

أعلنت الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة، اليوم الأربعاء، إن أكثر من 230 شخصاً من المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة تنطبق عليه إجراءات قانون المساءلة، فيما أشار المتحدث باسم الهيئة فارس عبد الستار البكوع إن الهيئة مستمرة بتدقيق أسماء المرشحين.

وقال البكوع في تصريح ، أن اكثر من 6450 من المرشحين للانتخابات غير مشمول بإجراءات المساءلة بعد أن دققت أسماؤهم من قبل الهيئة، حيث شملت الأخيرة 234 شخصاً من المرشحين بإجراءاتها فيما استدعت 682 شخصاً لوجود تشابه بأسمائهم وقدمت بشأنهم معلومات حيث يتم استدعائهم للتدقيق من قبل لجان مختصة.

وأضاف البكوع، إن اللجان المختصة أجرت لـ 342 من الذين ثبتت أسماءهم للاستدعاء تمت مقابلتهم وأكملت إجراءاتهم من مجموع 682 شخصاً، متوقعاً ان نهاية الأسبوع الجاري يتم إكمال المقابلات الخاصة بالأسماء التي تم استدعاؤها.

وتابع، "إن هناك بعض الأسماء التي شملت بإجراءات هيئة المساءلة قدمت طعوناً بقرارات الهيئة أمام السلطات القضائية، فيما سيتم متابعة تلك الطعون مع القضاء لحين البت بها واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها"، مؤكداً أن أي شخص يشمل بقرارات الهيئة له الحق بالطعن أمام الجهات القضائية.

وكان المئات من ابناء العشائر وناشطين مدنيين في المثنى، قد تظاهروا يوم الجمعة الماضي احتجاجا على إجراءات المساءلة والعدالة باستبعاد عدد من المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة انطلاقا من كورنيش السماوة باتجاه مركز المدينة، فيما أشار عدد من المشاركين في التظاهرة إلى أن هذه الإجراءات تندرج ضمن الاستهداف السياسي واستبعاد المرشحين البارزين، على حد قولهم.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=117371
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 03 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28