• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : ماهي نسب انجاز مشروع مستشفى الشيخ الوائلي؟ .

ماهي نسب انجاز مشروع مستشفى الشيخ الوائلي؟

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن وصول مستشفى الشيخ احمد الوائلي التخصصي الجراحي  العائد لها في كربلاء الى مراحل متقدمة.

وقال مدير المشروع  المهندس جاسم محمد مطلك  في حديث لموقع العتبة, اليوم الاحد, " ان نسبة الانجاز في مشروع مستشفى الشيخ احمد الوائلي وصلت الى 86%". مبينا" العمل يسير بشكل مرضي قياسا لما يمر به البلد من ازمة مالية في الوقت الحاضر".

واضاف" بالرغم من الازمة المالية الخانقة التي يمر بها البلد بشكل عام الا انه سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة داعم للمشروع بشكل مباشر".

واوضح مطلك, الشركة المنفذة للمرحلة الاولى كانت من نصيب تورفار التركية اما المرحلة الثانية والثالثة فهي لشركة الاسراء العراقية.

وتابع, تم تشييد المستشفى على مساحة (1150م2) وبسعة 50 سرير, ويتكون من ثلاث مراحل بعد اضافة بناية العيادات الطبية الى المستشفى.

واكد مطلك, يتكون المستشفى 6من  طوابق, حيث ان الطابق الارضي يضم خدمات الطوارئ مع الاجهزة التشخيصية في حين يضم الطابق الاول خدمات المختبرات وغرف رقود المرضى ويحتوي الطابق الثاني والثالث على قسم مختص بجراحة الانف والاذن والحنجرة وايضا قسم لجراحة العظام والكسور.

وتابع حديثه, الطابق الرابع يقدم خدمات عامة, بالإضافة الى الحمامات وغرف رقود, اما الطابق الخامس والسادس يختص بصالات العمليات وعددها 8 صالات مع صالة العناية المركزة.

واشار مدير المشروع الى, ان" المشروع يضم ايضا جزء مخصص لسكن الكوادر الطبية, وجناح تعليمي ومراكز تخصصية, كما يحتوي المشروع على محطة  لمعالجة المياه الملوثة وبعض الخدمات الميكانيكية والكهربائية.

وتمثل مستشفى الشيخ أحمد الوائلي من كبرى المستشفيات والمراكز الطبية التي تنجزها العتبة الحسينية بعد مستشفى الامام زين العابدين ومستشفى السفير في كربلاء.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=117267
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 03 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28