• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القوات الأمنیة تصد هجوما بسامراء وتؤمن طریق كركوك-بغداد .

القوات الأمنیة تصد هجوما بسامراء وتؤمن طریق كركوك-بغداد

افاد مصدر امني بمحافظة صلاح الدين، السبت، بأن القوات الامنية وسرايا السلام احبطتا هجوما لتنظيم “داعش” جنوب غرب قضاء سامراء.

وقال المصدرإن “القوات الامنية باسناد سرايا السلام تمكنت، اليوم، من احباط هجوم لتنظيم داعش في قاطع الفرحاتية جنوب غرب سامراء”.واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الامنية تمكنت من قتل العديد من عناصر داعش خلال الاشتباكات”.

کما اكد رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني، الیوم أن طريق كركوك – بغداد المار ضمن حدود المحافظة أصبح “مؤمنا”، فيما اشار الى تعزيزه بنقاط مرابطة اضافية وكاميرات مراقبة.

وقال الحسيني إن “طريق كركوك- بغداد المار ضمن حدود محافظة ديالى جرى تأمينه بالكامل من قبل التشكيلات الامنية، وتم تعزيزه بنقاط مرابطة اضافية، ونشر كاميرات مراقبة في بعض اجزائه”.

ومن جهته اكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، السبت، بان قوة امنية مشتركة ضبطت مضافة لتنظيم “داعش” في بساتين زراعية شمال شرق المحافظة.

وقال رئيس مجلس قضاء المقدادية ان “قوة امنية مشتركة ضبطت مضافة لتنظيم داعش في بساتين حنبس (45كم شمال شرق بعقوبة) احتوت اسلحة وذخائر مختلفة”.واضاف التميمي،ان “القوة قامت بتدميرها”، لافتا الى ان “ضبط المضافة جرى وفق معلومات استخبارية دقيقة”.

فیما كشف اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، عن انفجار عبوة ناسفة على دورية للجيش في منطقة الندا شرق بعقوبة أودت بحياة ثلاثة جنود وإصابة رابع بجروح، فيما اشارت الى توجيه بتكثيف البعد الاستخباري لانهاء ما تبقى من خلايا تنظيم “داعش”.

وقال رئيس اللجنة إن “عبوة ناسفة انفجرت في ساعة متاخرة من مساء يوم امس على دورية للجيش في اطراف منطقة الندا، (50كم شرق بعقوبة)، كانت تقوم بواجب امني ما أسفر مقتل ثلاثة من افرادها واصابة رابع بجروح”.

بدوره أعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، السبت، عن مقتل واصابة ثلاثة من الحشد العشائري بانفجار ناسفة شمال شرق المحافظة.

وقال رئيس مجلس ناحية المنصورية راغب العنبكي ان “عبوة ناسفة انفجرت على مفرزة للحشد العشائري قرب بساتين الزور شرقي المنصورية، ما اسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة اثنين أخرين بجروح”.

فيما اعلنت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، الیوم عن اعتقال ثلاثة مطلوبين بتهمة “الارهاب” في عملية جرت في مدينة ب‍عقوبة وضواحيها.

هذا واعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، السبت، عن عثورها على مخبأ يحتوي على 22 حزاما ناسفا و55 عبوة ناسفة وعدد كبير من الاعتدة في قضاء راوة غربي الانبار، مشيرة الى تفجير المخبأ بشكل مسيطر عليه.

وقالت المديرية إن “رجال مديرية الاستخبارات العسكرية في فرقة المشاة السابعة وبناء على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنوا من السيطرة والاستيلاء على مخبأ يضم كدسا مهما للمتفجرات والاسلحة في قرية خنيفس بقضاء راوة في الأنبار”.

وایضا أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الجمعة، عن ضبط مدفع من العيار الثقيل تابع لتنظيم “داعش” جنوب مدينة الموصل.

وقالت المديرية إن “رجال مديرية الاستخبارات العسكرية في فرقة المشاة/ 20 ووفق معلومات استخبارية دقيقة ضبطوا مدفعا ثقيلاً من عيار130 ملم روسي الصنع كانت عصابات داعش الارهابية تستخدمه لاعاقة تقدم قواتنا المحررة للمناطق المغتصبة”.

من جهة أخرى أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، بأن ضابطاً في الجيش قُتل بتفجير شمال الرمادي.وقال المصدر إن “عبوة ناسفة من مخلفات داعش، انفجرت على دورية للجيش في منطقة البوذياب شمال مدينة الرمادي، ما أدى إلى مقتل ضابط برتبة نقيب في الجيش كان بالدورية”.

ومن جانبه اعلن رئيس الجبهة التركمانية العراقية ارشد الصالحي، ان انفجار وقع اثناء احتفال التركمان في قلعة كركوك، مشيرا الى ان قوات مكافحة الارهاب نجحت في اعتقال احد الاشخاص المتورطين بالتفجير.وقال الصالحي إن “تفجيراً لم يعرف طبيعته بعد حدث اثناء احتفال التركمان على قلعة كركوك بمناسبة اعياد نوروز”.

واعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، عن القاء القبض على عنصرين ينتميان لتنظيم “داعش” بكمين في سيطرة أمنية شمالي تكريت.وقالت المديرية إن “رجال مديرية الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات صلاح الدين ألقت القبض على اثنين من الارهابيين في كمين محكم نصب لهما في سيطرة ابو عكرب بتكريت في محافظة صلاح الدين”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=117196
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 03 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20