• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الانتفاضة الشعبانية المباركة مثلت الأساس لاستجابة المجتمع العراقي لفتوى المرجعية .

الانتفاضة الشعبانية المباركة مثلت الأساس لاستجابة المجتمع العراقي لفتوى المرجعية

اقام قسم النشاطات العامة التابع للعتبة الحسينية المقدسة المهرجان السنوي الثاني لاستذكار الانتفاضة الشعبانية المباركة بعنوان “دماء الانتفاضة الشعبانية تثمر انتصارات الحشد المقدس”.

يأتي المهرجان بالتعاون مع المركز العالمي للثقافة والفنون والعتبة العباسية المقدسة وبالتنسيق مع مديرية شهداء كربلاء.

وقال مسؤول قسم النشاطات علي كاظم سلطان في حديث لموقع العتبة الحسينية، ان “المهرجان يسلط الضوء على مجريات الانتفاضة الشعبانية المباركة التي مثلت الاساس لاستجابة المجتمع العراقي لفتوى المرجعية الدینیة العلیا “.

واضاف إن “الهدف من اقامة هذه الفعالية هو لاستذكار الشهداء وبطولاتهم في مقارعة ازلام البعث فضلا عن ايضاح الاضرار التي لحقت بالعتبتين المقدستين جراء القصف المدفعي من قبل النظام البائد”.

واشار سلطان الى ان “المهرجان تضمن عدة فقرات اهمها القاء قصائد شعرية في هذا المجال واقامة معرضا توثيقيا لجرائم البعث”. منوها ان المعرض اقيم في منطقة ما بين الحرمين الشريفين”.

کما أطلقت كشافة الامام الحسين عليه السلام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة حملتها التطوعية لتنظيف شوارع مركز كربلاء, تحت شعار “نعمة الإله كربلاء”.

وقال مسؤول شعبة الكشافة كرار زيارة إن “الحملة انطلقت بتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وبمساندة بقية الأقسام التابعة للعتبة المقدسة”، مبينا إن “الحملة ستكون كل يوم جمعة من كل أسبوع تشمل تنظيف شوارع المدينة ثم باقي الأحياء والاقضية والنواحي في المحافظة”.

واضاف إن “هدف الحملة هو زرع قيم النظافة والجمال والمواطنة الصالحة في نفوس المشاركين”. لافتا الى” مشاركة أكثر من خمسمائة تلميذ من عدة مدارس وذلك من خلال التنسيق مع مديرية تربية كربلاء”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=117174
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 03 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28