• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : أجراء مراسيم تبديل راية قبة الإمام الحسين وأخيه أبا الفضل عباس (عليهما السلام ) في كربلاء .
                          • الكاتب : عقيل غني جاحم .

أجراء مراسيم تبديل راية قبة الإمام الحسين وأخيه أبا الفضل عباس (عليهما السلام ) في كربلاء



عقيل غني جاحم

أجريت في محافظة كربلاء المقدسة مساء اليوم السبت التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة بعد صلاة المغرب والعشاء مراسيم تبديل راية قبة الإمام الحسين وأخيه أبا الفضل عباس (عليهما السلام ) من الحمراء إلى السوداء إعلان وأذاناً عن بدء شهر محرم الحرام أول أشهر السنة الهجرية وبحضور جمعاً غفير من المؤمنين من كل بقاع العالم.

واستهلت المراسيم بأية من الذكر الحكيم وأكمل بعدها كلمة للشيخ (صالح الحيدري)رئيس ديوان الوقف الشيعي عبر فيها عن بدء شهر محرم الحرام وأهمية الشعائر الحسينية وأهمية  بقاء القيم الإلهية حية في قلوب الأحرار عندما نأتي إلى كربلاء حيث الشموخ بأعلى صفاته حيث وضع الحد بين جبهة الحق والباطل , وان كربلاء الحسين تتضمن كل معاني البطولة ومن يطلب العلم يشد الرحال إلى كربلاء .

وأشار الحيدري في كلمته : إن زوار الإمام الحسين (ع) هم البطولة الحقيقية وهم الإيمان هم أنصار العدالة معتبراً الحسين سيبقى الرمز الناصع للرجولة والمحك الحقيقي للعزة الكرامة الأبدية ,مبيناً إننا :علينا إن نتمسك بالخشوع عندما نزور الحسين (ع) ولا نرفع أصواتنا احتراماً وإجلالاً  لمقام الإمام السامي .

وثمن الحيدري: الجهود المبذولة من قبل جميع منتسبي ومتطوعي الأمانة العامة العتبة الحسينية وعلى رئسهم الشيخ عبد المهدي الامين العام للعتبة الحسينية لتوفيرهم الخدمة ومشاريع التوسعة للزائرين ليؤدوا مراسيم  الصلاة وقراءة القران

وخنتم كلامه بنداء للإمام الحسين (ع)( ابد والله ما ننسى حسيناه ) ,ليتم بعدها ارتفاع الراية السوداء فوق القبة الذهبية الشامخة ولتصدح الأصوات بالهتافات (لبيك ياحسين . لبيك ياحسين)وعزم بعدها المؤمنون وتوجهُوا صوب مقام العباس (ع)ليم رفع الراية السوداء على قبة الذهبية . 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=11674
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 11 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28