• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : رئيس الجمهورية يستقبل نائب الرئيس الإيراني .

رئيس الجمهورية يستقبل نائب الرئيس الإيراني

استقبل سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الخميس 8/3/2018، النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد اسحاق جهانغيري والوفد السياسي والاقتصادي الكبير المرافق له .

وأكد سيادته خلال اللقاء على عمق روابط الصداقة التاريخية بين الشعبين العراقي والايراني، مشيرا الى اهتمام العراق بتطوير علاقات التعاون مع الجمهورية الاسلامية في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة ويعزز الاستقرار والازدهار لكافة شعوب وبلدان المنطقة.
ورحب الرئيس معصوم بمشاركة نشيطة للاستثمارات الايرانية في مشاريع البناء واعادة الاعمار وتطوير القطاعات الزراعية والصناعية فضلا عن التعاون على مستوى حماية البيئة والملاحة والسياحة ودعا الى تجاوز المشاكل البيروقراطية مشيرا الى اهمية انطلاقة جديدة للتعاون بين البلدين بعد النصر الذي حققه العراق على تنظيم داعش الارهابي.

وفيما جدد الرئيس معصوم الاعراب عن تثمين المساعدات الايرانية للشعب العراقي خلال المعركة ضد العصابات الارهابية اكد ضرورة مواصلة التنسيق بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب على المدى الاستراتيجي وكذلك في مجال الطاقة واسعار النفط مشيرا ايضا الى ان العلاقات بين العراق وإيران هي علاقات بين شعبين تجمعهما الكثير من الوشائج المشتركة التي تمنح العلاقة بالجار الايراني طابعا وطيدا ومتميزا على الدوام مؤكدا ايضا على ان حرص العراق الثابت على وحدته شعبه وسيادته على اراضيه واستقلاله الوطني تقترن دائما بالحرص على رفض المساس بمصالح الدول المجاورة والصديقة كافة ورفض النظر الى اي منها بعيون الآخرين.

ومن جانبه نقل السيد جهانغيري للرئيس معصوم تحيات فخامة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية السيد حسن روحاني، معربا عن تقديره لما لقيه والوفد المرافق من استقبال وحفاوة خلال لقاءاته مع المسؤولين العراقيين، فيما حمله الرئيس معصوم تحياته وتمنياته العميقة للرئيس روحاني.

 وحضر اللقاء من الجانب الإيراني إضافة إلى الوفد السفير الإيراني في بغداد السيد أيرج مسجدي والسفير الايراني السابق السيد حسن دانائي فر.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=116630
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 03 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19