• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزير العدل: تقرير حقوق الانسان العراقي حقق نجاحاً وتعهدات بدعم البلد .
                          • الكاتب : وزارة العدل .

وزير العدل: تقرير حقوق الانسان العراقي حقق نجاحاً وتعهدات بدعم البلد

خلال استقباله في مكتبه الرسمي مساعد الامين العام للامم المتحدة والوفد المرافق له
وزير العدل: تقرير حقوق الانسان العراقي حقق نجاحاً وتعهدات بدعم البلد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان وزارة العدل انجزت العديد من الملفات الخاصة بملف حقوق الانسان ممثلة عن الحكومة العراقية في المجالين المحلي والدولي.
اعلن السيد الوزير عن ذلك خلال استقباله في مكتبه الرسمي، بمقر الوزارة مساعد الامين العام للامم المتحدة والوفد المرافق له مبينا ان حضور وزارة العدل في مجلس حقوق الانسان الدولي بدورته الـ(37) قدم شرحا وافياً عن التقدم الكبير الذي حققته وزارة العدل والحكومة العراقية في مجال حقوق الانسان وقد لاقى تقرير العراق استحسانا كبيراً من الوفود المشاركة والتي تتعهدت بالمساهمة في دعم واعمار العراق.
واشار السيد الوزير ان ملف النازحين والمهجرين واعادة اعمار المدن المحررة من الارهاب تُعد في مقدمة الملفات الحساسة التي تعمل الحكومة على انجازها بدعم ومعونة عربية ودولية، من اجل انهاء معاناة هذه الشرائح التي عانت من نتائج الارهاب المدمرة.
بدوره، بارك مساعد الامين العام للامم المتحدة  للسيد الوزير على النجاح المتحقق في مجال حقوق الانسان ومستوى التقارير المقدمة من الوزارة في هذا المجال اضافة الى التعاطي الايجابي مع ملف النزلاء وتطبيق المعايير الدولية.
واوضح بالقول: ان الحكومة العراقية ستحظى بدعم المجتمع الدولي من اجل انهاء معاناة النازحين والمهجرين، مؤكدا ان دعم العراق دولياً يأتي استجابة للتقدم الكبير الذي حققته الحكومة في محاربة الارهاب ومد جسور التعاون مع دول الجوار واعادة بناء العلاقات معها على اسس حسن الجوار والتي ساهمت بتعزيز الامن في عموم المنطقة.

إعلام وزارة العدل

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=116628
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 03 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28