• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : اللّجنةُ التحضيريّةُ له: مهرجانُ روح النبوّة نافذةٌ يُطَلُّ من خلالها على فكر وثقافة السيّدة الزهراء(عليها السلام)... .

اللّجنةُ التحضيريّةُ له: مهرجانُ روح النبوّة نافذةٌ يُطَلُّ من خلالها على فكر وثقافة السيّدة الزهراء(عليها السلام)...

أعلنت رئيسةُ اللجنة التحضيريّة لمهرجان روح النبوّة الثاني الذي ستُقيمه شعبةُ مدارس الكفيل النسويّة في العتبة العبّاسية المقدّسة يوم (8-9-10 آذار 2018م) الموافق لـ(19-20-21جمادى الآخرة 1439هـ) تحت شعار: (فاطمة "عليها السلام" فيضُ الندى ونسيمُ الجنان) أنّه نافذةٌ يُطَلُّ من خلالها على فكر وثقافة السيّدة الزهراء(عليها السلام) وتسليط الضوء عليه من خلال جملة من الفعاليّات والأنشطة الفكريّة والثقافيّة.
وأضافت الأستاذة بشرى جبار: "أنّ المهرجان الذي ستحتضنه القاعة المركزية لمركز الصدّيقة الطاهرة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة يُعتبر من أهمّ المهرجانات النسويّة التي تُقيمها العتبة العبّاسية المقدّسة، وبدأ يشقّ طريقه الى العالميّة سنةً بعد أخرى، فبعد أن كان عدد الدول التي شاركت في نسخته الأولى هي ستّ دولٍ وصل عددهنّ في هذه النسخة الى عشر دول بالإضافة الى العراق".
مبيّنةً: "تمّ وضع منهاجٍ خاصّ بفعاليات المهرجان يشمل جملةً من الفقرات بدءً من حفل الافتتاح حيث سيتمّ إلقاء كلمات عديدة مروراً بالجلسات البحثيّة التي تعتبر من أهمّ فقرات المهرجان والتي ستشهد إلقاء بحوثٍ قيّمة لباحثاتٍ من داخل العراق وخارجه، كذلك ستكون هناك جلسات شعريّة وأخرى قرآنيّة فضلاً عن عرضٍ لنماذج وأعمال فنيّة ومعرضٍ للصور وآخر للخطّ العربي، وهو نتاج لمسابقاتٍ تمّ الإعلانُ عنها في وقتٍ سابق".
يُذكر أنّ الهدف من إقامة المهرجان هو المساهمة في تبيان مكانة السيّدة الزهراء(عليها السلام) بكافّة الأبعاد وكشف الستار عن تجلّياتها الفكريّة عبر جملةٍ من الفقرات منها البحوث التي تُقدّم وتبرز مكانتها العلميّة، وترفد المكتبات بما تحتاجه من معلومات عن هذه الشخصيّة العظيمة وأثرها الفكريّ في المجتمع والكشف عن تراث سيّدة نساء العالمين(سلام الله عليها) ومضامينه الفكريّة.

شبكة الكفيل




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=116438
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 03 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28