• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : أسماء المرشحين المتصدرين رقم “1” في القوائم الانتخابية والتي أعلنتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات. .

أسماء المرشحين المتصدرين رقم “1” في القوائم الانتخابية والتي أعلنتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

جاء في القوائم تصدّر “رئيس الوزراء حيدر العبادي ضمن تحالف النصر في بغداد، وفي صلاح الدين جاء بدر محمود الفحل في المركز الاول بالقائمة، أما في نينوى فوزير الدفاع السابق، خالد العبيدي كان في مقدمة القائمة، فيما تزعم قائمة العبادي في الديوانية، خالد العطية وفي النجف المحافظ، السابق عدنان الزرفي، اضافة الى القيادي في حزب الدعوة، علي الاديب في كربلاء”.

وأوضحت, أن “نائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي، الرقم واحد في بغداد عن دولة القانون، في حين حجز آمال الدين الهر الرقم واحد في كربلاء، فضلاً عن صهري المالكي ياسر وابو رحاب، اما في النجف فيمثل دولة القانون، عبود العيساوي، وفي البصرة خلف عبد الصمد”.

وأشارت القوائم, إلى أن “تحالف سائرون المتشكل من تحالف جمهور الصدريين ونظرائهم من الحزب الشيوعي, فقد تصدرتها ماجدة التميمي، كأول امرأة تحجز الرقم واحد من بين الكيانات الكبرى في بغداد، وفي النجف يمثل “سائرون” حسن العاقولي، اما في البصرة فيمثله رامي السكيني، بينما يحجز محمد الغزي الرقم 1 في الديوانية، ومحمد رضا داود في بابل، وصادق السليطي في ذي قار”.

وبيّنت, أن “تحالف الفتح تقدمها هادي العامري بالرقم واحد عن بغداد، ورزاق محيبس عن ذي قار وفالح الخزعلي عن البصرة”, موضحة أن “أياد علاوي حجز من جهته الرقم واحد عن “الوطنية” ببغداد، وعنها في الأنبار حامد المطلك، وفي نينوى، فلاح حسن الزيدان، وفي ديالى، عبد الله الجبوري”.

وتابعت, أن “خميس الخنجر جاء بالرقم الأول ضمن قائمة (تحالف القرار) في بغداد، في حين حجز أسامة النجيفي المركز الاول عن نينوى، وسلمان الجميلي في الأنبار، وحازم الجنابي عن صلاح الدين”.

يذكر ان عدد المرشحين الكلي للانتخابات البرلمانية والمحلية المقرر اجراؤها في 12 ايار المقبل، يبلغ 6904، و25 تحالفا و63 كيانا انتخابيا، يتنافسون على 329 مقعداً.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=115952
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 02 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18