• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : نقابة الصحفيين العراقيين ستبقى الواجهة الاساس المدافعة عن حقوق الصحفيين وحماية مسارات العمل الصحفي .

نقابة الصحفيين العراقيين ستبقى الواجهة الاساس المدافعة عن حقوق الصحفيين وحماية مسارات العمل الصحفي

 أكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، ان النقابة ستبقى الواجهة الاساس المدافعة عن حقوق الصحفيين وحماية مسارات العمل الصحفي.

وقال اللامي خلال لقائه امس الإعلاميين والصحفيين الشباب "اننا لن نسمح لاية جهة مهما كانت بالأعتداء على الصحفيين او منعهم من مزاولة عملهم الصحفي أو التجاوز على حرية التعبير وان النقابة هي الضامن لحقوق الصحفيين وحمايتهم" .

وأشار اللامي الى ان الصحفيين الذين يعملون في مؤسسات مهنية معتمدة ومعروفة في الوسط الاعلامي سيبقون محط اهتمامنا ومتابعتنا وملتزمون بتطوير أمكانياتهم وقدراتهم المهنية والدفاع عن حقوقهم ،  أما الذين يعملون في مواقع وهمية لا صلة لها بمسارات العمل الصحفي الحقيقي فلن نكون طرفا في الدفاع عنهم وعن اخطائهم اذا ما حصلت كونهم خارج الأسرة الصحفية ولا يمثلونها . 

وشدد على ان ابواب النقابة مفتوحة لكل صحفي في الأنتماء لها وفق المعايير المهنية مؤكدا أن ما جاء في قانون حقوق الصحفيين لعام 2011 من مواد قد تم تنفيذها وفي المقدمة منها تأمين احتساب الرواتب التقاعدية لعوائل شهداء الصحافة .

وبين" ان نقابة الصحفيين وضمن برنامجها المستقبلي ستتولى تنظيم دورات باللغة الانكليزية لتطوير قدرات الصحفيين وايضاً استمرار الدورات الاعلامية المجانية التي تنظمها الرابطة بالمؤسسات الاعلامية الرصينة".

من جانبه، أكد رئيس رابطة الشباب الزميل علي الوادي" ان الرابطة مستمرة بتنظيم الورش والدورات الصحفية المجانية في وسائل الإعلام الرصينة والمهنية والحيادية في عملها والمعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين، مشيرا إلى انه خلال الاجتماعات الأخيرة تم مناقشة تنظيم دورات باللغة الانكليزية من أجل الارتقاء بقدرات الزملاء".

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=115199
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 02 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 16