• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : لماذا يخشى الازهر من زيارة مشايخه للعراق ؟ .
                          • الكاتب : سامي جواد كاظم .

لماذا يخشى الازهر من زيارة مشايخه للعراق ؟

سالتهم هل تعرفون د احمد كريمة؟ قالوا نعم وتحدث احدهم انه اتصل به قبل ان ياتي للعراق للاستفسار عن زيارته الى ايران ، وانا تحدثت مع نفسي وهل ساله عن ما تعرض له بعد الزيارة ؟

اليوم ترددت اخبار عن المركز الإعلامي بالأزهر بخصوص زيارة مشايخ ازهريين إلى العراق ومدينة النجف، أن الأشخاص الذين وردت أسماؤهم في تلك الأخبار لا يعملون بالأزهر ولا يمثلون الأزهر_الشريف ولا أي من قطاعاته، ولا صحة لكونهم موفدين من الأزهر الشريف،....... وكان ظني صدق .

مثل هذه الحالة ليست بغريبة على الازهر ، ومسالة د احمد كريمة والشيخ راغب مصطفى غلوش الذي اذن اذان شيعي، معروفة تلك ردود الافعال المتشنجة والاتهامات الباطلة لهما، اضافة الى الفنانين المصريين ، ومهما يكن حجم هؤلاء الاشخاص فكيف بشيخ الازهر د احمد الطيب ومشاركته مع وفد كبير من علماء الازهر في مصر ومنهم مفتى مصر الشيخ شوقي علام، ومستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي اسامة الازهري، والمفتي السابق الدكتور علي جمعة، وهم يمثلون النخبة الشرعية الرسمية المصرية، في مؤتمر غروزني ، وبعد انتهاء اعماله وعودتهم الى مصر قال شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، إن مؤتمر غروزني "استُغل من قبل المتربصين بالأزهر"، مؤكدا أنه غير مسؤول عن بيان المؤتمر الختامي الذي استثنى السلفية من قائمة المشمولين بصفة "أهل السنة"، وأضاف الطيب أن الوفد الأزهري الذي شارك في المؤتمر لم يكن على علم بالبيان الختامي وأنه لم يُعرض عليهم قبل إصداره .

حادثة اخرى لشيخ الازهر بتهجمه على الحشد الشعبي في العراق واتهمه بارتكاب مجازر وانه مليشيات دون ان يتحقق من الامر ثم يعود ليلتقي برئيس هيئة الحشد الشعبي، ومستشار الأمن الوطني العراقي، فالح الفياض.

والعجب ان محمد سيد طنطاوي صافح شمعون بيريز ولم يستنكر احد من مشايخ الازهر هذه المصافحة الحميمة ابدا لان الرئيس كان حسني مبارك وربيب الوهابية

اعود للضيف الازهري الكريم الذي زار العراق وما قال عنه المركز الاعلامي في مشيخة الازهر واسال المركز الاعلامي للازهر من صرح من ضيف العراق بانه وفد يمثل الازهر او مشيخة الازهر؟ ومن من الاخوة الازهريين قال انا امثل الازهر ؟ لم يذكر احد ذلك ابدا ولم تذكر وسائل الاعلام العراقية الرسمية او المعنية بان الوفد يمثل مشيخة الازهر ، بل قلنا انهم شيوخ من الازهر ، فياتي الرد وبشكل متشنج من مشيخة الازهر برفضهم اصلا بانهم من الازهر ، أي انهم متلبسون بلباس الازهر ، لماذا هذا الانفعال ؟ وماذا صدر منهم ؟ بل العكس انهم عكسوا صورة رائعة عن مشيخة الازهر التي خدشت صورتها بسبب الاختراق التكفيري لها وباعتراف مشايخها المعتدلين الذين رفضوا الرشاوى الوهابية .

خوفكم من هذه الزيارات لاحد سببين لا ثالث لهما ، اما انكم تخشون من ان يطلع المشايخ على الحقيقة من غير تشويه ومن غير تحريف وبخلاف ما تتهمون به الشيعة، او انكم تخضعون للارادة الوهابية بضرورة منع الالتقاء بالشيعة ، لان هنالك صورة مزيفة تلقنها الوهابية لاتباعها عن الشيعة فاذا ما سمح لهم بزيارة العراق او ايران سيطلعون على الحقيقة المخفية المخيفة لهم ، نعم ذكرت في مقال سابق لي بان احد الاخوة كان يدقق في مكتبة الحرم الحسيني للاطلاع على المصاحف الشريفة ليتاكد من اكذوبة ان للشيعة قران غير الذي يقراه المسلمون .

هؤلاء المشايخ التقوا بعلماء من اهل السنة كذلك وكانوا في قمة الثقافة والاعتدال واطمئنوا انهم لم يتحولوا الى شيعة بل انهم بقوا على مذهبهم واعتدالهم .

على ما سمعت سيكون لهم مؤتمرا صحفيا يوم الاثنين لتوضيح الملابسات التي وقع بها المركز الاعلامي لمشيخة الازهر .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=115123
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 02 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 08 / 4