• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : منظمة اللاعنف العالمية تدعو المؤتمرين في دافوس الى إقرار اجندات حكيمة تنقذ العالم .
                          • الكاتب : منظمة اللاعنف العالمية .

منظمة اللاعنف العالمية تدعو المؤتمرين في دافوس الى إقرار اجندات حكيمة تنقذ العالم

يعقد قادة الدول الاقتصادية العظمى ورؤساء كبرى الشركات مؤتمر دافوس السنوي في خضم انهيارات وتداعيات اقتصادية خطيرة، تكتنفها الكثير من التحديات الشائكة على الصعيد الإنساني دون تمييز بين قومية او عرق او جنس، سيما بعد ان تبلورت الكثير من الإشكاليات إزاء الاضطرابات السياسية التي شهدتها العديد من دول العالم.

 

اذ يدرك المؤتمرون في دافوس حجم المخاطر التي تواجه البشرية جمعاء الامر الذي يستدعي مراجعة شاملة لطبيعة المقررات التي ستنبثق عن هذا المؤتمر العالمي وما سوف يراعى خلاله من اجندات تحتم على الجميع تدارك التدهور الحاصل في مختلف بلدان المجتمع الدولي، خصوصا الدول الفقيرة التي تعاني من تذبذب أوضاع سكانها المعيشية.

 

فتداعيات الكوارث التي ألمت بتلك الدول التي تعاني من أزمات سياسية واقتصادية واجتماعية خطيرة، كانت ولا تزال في دائرة الاتساع على مدى العقد الأول من القرن الحالي، في حين اسفرت سياسات الدول العظمى واخفاقها المستمر في تنامي المشاكل المشار اليها واستهمت بصورة مباشرة او غير مباشرة في ارهاصات ما تعاني من ويلات.

 

أيها السادة لقد تزعزعت او انهارت الكثير من اقتصاديات البلدان النامية وغيرها بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري على سبيل المثال، تلك الظاهرة الناجمة عن انبعاثات مصانعكم العملاقة وما يصدر عنها من منتجات، حتى انعكست تلك الظاهرة سلبا على شكل التصحر في الكثير من الأراضي الزراعية وما انسحب على ذلك من هجرة بسبب الجوع والحرمان والبطالة.

في الوقت ذاته كان لسياساتكم الاحتكارية والربحية الضيقة سهما هو الاخر في تردي المستوى المعيشي في العديد من البلدان، بعد ان انكشفت تلك السياسات عن تدهور اقتصادي للدول النامية التي عانت ولا تزال من اجندة البنك الدولي الذي تحول من مشروع لإنقاذ الشعوب وتنميتها الى وسيلة ضغط سياسي يسعى الى التدخل في شؤون البلدان والتحكم بمصيرها.

ولا يفوتنا الذكر ان ظاهرة الإرهاب التي طالت الجميع سيما شعوبكم برزت بسبب الحرمان والاضطرابات الذي تعانيه الدول الإسلامية على وجه الخصوص، بعد ان وجدت الجماعات المتطرفة مناخ مناسبا لترويج افكارها التدميرية بين المجتمعات الفقيرة.

أيها السادة لا يسعنا المقام للاستطراد والاسترسال في شرح تداعيات السياسات الاقتصادية التي تنتهجها حكوماتكم وشركاتكم العملاقة، الا ان منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) لا يسعها سوى لفت انظاركم وانتم تجتمعون لتقرروا هيكلة العالم الاقتصادي الى الاخذ بالاعتبار مدى التهديدات التي تواجه الشعوب النامية من جهة ومجتمعاتكم من جهة أخرى.

لذا تطالبكم المنظمة الخروج بمقررات تنتشل الجميع من الإشكالية التي وضعت فيها البشرية جمعاء، والاخذ بالحسبان جميع الاعتبارات الخاصة بالحياة البشرية، أملا في تدارك أخطاء الماضي والعمل على اصلاح الحاضر والمستقبل.

والله من وراء القصد

منظمة اللاعنف العالمية

المسلم الحر

واشنطن




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=114398
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 01 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28