• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : هيأة النزاهة تضبط (20) معاملة لقروضٍ زراعيَّةٍ مُزوَّرةٍ في ديالى بمليارٍ وثلاثمائةٍ وخمسة عشر مليون دينارٍ .
                          • الكاتب : هيأة النزاهة .

هيأة النزاهة تضبط (20) معاملة لقروضٍ زراعيَّةٍ مُزوَّرةٍ في ديالى بمليارٍ وثلاثمائةٍ وخمسة عشر مليون دينارٍ

كشفت هيأة النزاهة عن تمكُّنها من ضبط مُعاملات قروضٍ زراعيَّةٍ بعقودٍ مُزوَّرةٍ في المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ بمحافظة ديالى، مُبيِّنةً أنَّ عمليَّة الضبط تمَّت بموجب مُذكَّرة قبضٍ قضائيَّةٍ.
دائرةُ التحقيقات في الهيأة أشارت، في معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط، إلى ورود معلوماتٍ تُفيدُ بوجود قروضٍ زراعيَّةٍ مصروفةٍ بعقودٍ مُزوَّرةٍ في المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ بديالى.
الدائرة أوضحت بأنَّ ملاكات مكتب تحقيق الهيأة في المحافظة تمكَّنوا من ضبط 20 مُعاملةً لقروضٍ زراعيَّةٍ صُرِفَ بموجبها مبلغٌ مقدارُه (1,315,000,000) مليار دينارٍ، مُشيرةً إلى تنظيم فريق العمل لمحضر ضبطٍ أصوليٍّ تضمَّن جميع المُبرزات الجرميَّة المضبوطة. 
وكانت هيأة النزاهة قد أعلنت عن مجمل الأموال العامة التي استطاعت المحافظة عليها خلال عام 2016 والتسعة أشهر الأولى من العام الماضي، إذ بلغت قرابة ثلاثة ترليونات دينارٍ ونصف الترليون تمثل الأموال التي استطاعت كشفها عن طريق إجراءاتها الوقائيَّة أو الردعيَّة والأموال التي تمكَّنت من إعادتها حقيقةً إلى خزينة الدولة والأموال التي صدرت أحكامٌ قضائيَّةٌ بردِّها، فضلاً عن الأموال التي ضبطتها أثناء عمليَّات الضبط.
ويُشارُ إلى أنَّ الهيأة كانت قد حذَّرت في تشرين الثاني الماضي من تكرار المخالفات في معاملات القروض الزراعيَّة؛ وذلك بعد تنفيذها العديد من عمليَّات الضبط بالجرم المشهود في فروعٍ المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ نجم عنها ضبط عددٍ كبيرٍ من المعاملات غير المُستوفية للضوابط، إذ بلغ مجمل الأموال العامة التي حافظت عليها جراء تلك العمليات قرابة (220) مليار دينار، مطالبةً وزارة الماليَّة بضرورة وضع حدٍّ لعمليَّات الفساد الإداريِّ والماليِّ التي تشوب عدداً من معاملات المصرف. انتهى

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=113780
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 01 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19