• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي يدعو الى الحفاظ على النصر ودعم الاستقرار الأمني .
                          • الكاتب : اعلام رئيس الوزراء العراقي .

رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي يدعو الى الحفاظ على النصر ودعم الاستقرار الأمني

 دعا رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي الى الحفاظ على النصر ودعم الاستقرار الأمني والاستفادة من الدرس القاسي باحتلال داعش للمدن.
 
وبيّن سيادته ان العراقيين بصبرهم وعطائهم ووحدتهم انتصروا على الارهاب.

جاء ذلك خلال الاحتفالية الكبرى التي اقيمت في محافظة النجف الاشرف بمناسبة النصر الكبير على عصابات داعش الارهابية، حيث اشار الدكتور حيدر العبادي الى اننا نحتفل معكم بالنصر في مدينة امير المؤمنين (عليه السلام )مدينة العلم والعطاء ومدينة الفتوى المدوية للمرجعية الدينية العليا، مبينا ان هذا النصر هو نصر الابطال المقاتلين والمجاهدين .

واضاف سيادته : يجب ان لا ننسى الفاجعة الكبيرة باحتلال داعش لمدننا حيث خسرنا المدن واُلحقَ الدمار بها ونتج عن ذلك أعداد كبيرة من النازحين، وبعدها قدّمنا التضحيات من ابطال العراق الذين هبوا للدفاع عن بلدهم .

واكد الدكتور حيدر العبادي ان فترة الخصام والعناد لن تعود ولن يتم اعادتنا للمربع الاول من خلال النزاعات والفساد.

وذكر سيادته ان العالم تفاجأ بالانتصار المتحقق واعتبره اعجازاً، وهذا هو الانتصار الاول اما الانتصار الثاني فكان بانتصارنا على محاولات التقسيم واثبتنا اننا وطن واحد ونفتخر بتنوعنا.

واوضح سيادته ان هناك من حاول ان يفرّق بين قواتنا البطلة ولكنه فشل، مبينا ان السلاح يجب ان يبقى تحت اطار الدولة.

وتابع سيادته : ان اول خطوات محاربة الفساد بدأت في المؤسسة العسكرية والأمنية ولم يتم  تغيير الجنود او القادة فيها ولكن تحوّل الجيش البطل الى جيش منتصر وعزيز على ابناء بلده وفخر لهم، ونحن مستمرون ببنائه وفق اسس سليمة بعيدة عن الفساد .

واضاف الدكتور حيدر العبادي : اننا انتصرنا في هذه المواجهة وضربنا رأس الافعى ومن حق ابناء العراق ان يفتخروا بنصرهم، فهناك من اراد ان يبيع النصر لهذه الدولة او تلك ولكن نقول لهم إن النصر عراقي وتحقق من ابناء هذا البلد.

واستذكر سيادته الشهداء الابطال والجرحى الذين تحرر العراق بدمائهم، مقدماً التحية لجميع العراقيين الذين ساندوا قواتهم.

وتابع الدكتور حيدر  العبادي : تحية اجلال واكرام للمرجعية الدينية العليا بزعامة سماحة السيد السيستاني صاحب فتوى الجهاد الكفائي.

------------------
المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء
٧ - كانون الثاني - ٢٠١٨




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=113705
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 01 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28