• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : قائد الحرس يعلن هزيمة حركة الاحتجاجات، والمدن الإيرانية تشهد مظاهرات مدعومة حكوميا .

قائد الحرس يعلن هزيمة حركة الاحتجاجات، والمدن الإيرانية تشهد مظاهرات مدعومة حكوميا

قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري يعلن هزيمة حركة الاحتجاجات في إيران، ويقول إن الأعداء لا يمكنهم تهديد إيران عسكرياً لذلك يعملون على تهديدها ثقافياً واقتصادياً وعسكرياً، معتبرا عدد المتظاهرين قليلاً.

وأعلن جعفري هزيمة ما وصفه بـ “فتنة 2017” في إيران وقال إن “الأعداء لا يمكنهم تهديد إيران عسكرياً لذلك يعملون على تهديدها ثقافياً واقتصادياً وعسكرياً”.

وأضاف جعفري في تصريحات للتلفزيون الإيراني إن “أميركا وإسرائيل والسعودية أعطت الأوامر لداعش ليدخل إيران حتى إن بعضهم دخلها كي يقوم بأعمال تخريبية”.

وتابع قائلاً إن “استعداد إيران الأمني هزم الأعداء مجدداً لأننا لو كنا نعيش ظروف مصر وتونس وليبيا لكانت الخسائر لا تعوض”، لافتاً إلى أن “الحرس الثوري تدخل لفض الاحتجاجات في محافظات أصفهان ولورستان وهمدان”. 

وقد شهدت بعض المدن الإيرانية انطلاق مظاهرات داعمة للنظام دعت لها الحكومة الإيرانية.

ظريف: الشعب الايراني دعامة الامن والاستقرار في البلاد

اعتبر وزير الخارجية محمد جواد ظريف أن الأمن والاستقرار في إيران يرتكزان على الشعب الإيراني، على عكس شعوب الأصدقاء الإقليميين لترامب.

وكتب وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف تغريدة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قال فيها: “أمن واستقرار إيران يعتمدان على شعبها وعلى عكس شعوب الأصدقاء الإقليميين لترامب، فالشعب الإيراني يملك حق التصويت والاعتراض. هذه الحقوق سوف يتم الدّفاع عنها ولن يُسمح للمتربصين أن يدمروا هذه الحقوق عبر العنف.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=113526
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 01 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28