• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : آلاف الجنود الأميركيين ينتقلون للكويت .

آلاف الجنود الأميركيين ينتقلون للكويت

أعلن ضباط أميركيون الجمعة 11/11/2011، أن واشنطن ستبقي أربعة آلاف جندي من الوحدات القتالية لجيشها في الكويت كقوة احتياطية حتى بعد انسحابها من العراق، وتزامن هذا مع كشف مسؤولين أميركيين في وزارة الدفاع أن الولايات المتحدة تتفاوض مع الكويت لنشر مزيد من القوات القتالية على أراضيها لمواجهة "أي تهديد إيراني محتمل، أو تدهور للوضع في العراق".

    ووفقا لما كشف قادة اللواء القتالي الأول التابع لفرقة الخيالة الأولى، فإن الوحدة ستكمل الفترة الباقية من مدة انتشارها -وهي 12 شهرا، وبدأت في منتصف تموز الماضي- في الكويت.

    وذكر تصريح -حمل توقيع قائد الوحدة سكوت أفلندت على صفحته على موقع فيسبوك- أنه تم إبلاغ الجنود وعائلاتهم بانتقالهم للفترة الباقية من مدة الانتشار.

    وأضاف أن هذه القوة ستكون احتياطية في المنطقة لتأمين "أقصى درجات المرونة لمواجهة أي طارئ، ومن أجل إظهار التزامنا باستقرار وأمن المنطقة، وكذلك العلاقة القوية التي تربطنا بشركائنا الإقليميين".

    وهذا الانتقال أكده أيضا السرجنت ميجور لانس ليهر، وقال إن عنوان الوحدة سيكون كامب بوهرينغ في الكويت.

    وفي السياق ذاته، لم يوضح المسؤولون الذين كشفوا خبر المفاوضات مع الكويت توقيت انطلاقتها، لكن أحدهم قال طالبا عدم الكشف عن اسمه إنها تشمل نشر لواء قتالي، وهو يتألف عادة من 3500 شخص.

    وقال مسؤول آخر إن "المباحثات الجارية" قد لا تفضي مع ذلك إلى زيادة عدد القوات الأميركية في الكويت البالغ عددها أكثر من عشرين ألف جندي، بل إنه قد ينقص، لأن وصول قوات قتالية إضافية قد يقابله سحب بعض الوحدات التي كانت تتولى إسناد القوات المنتشرة في العراق.

    نفي كويتيهذا وكان وزير الدفاع الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح استبعد الأحد الماضي زيادة عدد القوات الأميركية في الكويت، نافيا أي تمركز للقوات الأميركية في الكويت، أو في جزيرة بوبيان، بعد انسحابها من العراق.وأوضح أن عدد القوات الأميركية في الكويت محدد وفق الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، فضلا عن أن الكويت ستكون معبرا فقط للقوات الأميركية المنسحبة من العراق باتجاه بلادها.وقررت الولايات المتحدة في نهاية تشرين الأول سحب قواتها من العراق المجاور للكويت. وتجري استعدادات لوجستية ضخمة حاليا لسحب 34 ألف جندي أميركي لا يزالون في العراق وآلاف الأطنان من المعدات.

    وأعلن وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا أن واشنطن ستحافظ على انتشارها العسكري في المنطقة، وقال "لدينا أكثر من أربعين ألف جندي في المنطقة، بينهم 23 ألفا في الكويت، سنبقى فيها"، معتبرا الأمر "رسالة لإيران، ولكل من تسول له نفسه" استغلال الانسحاب الأميركي من العراق.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=11290
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 11 / 13
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19