• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : العمل تشارك في ندوة عن دور الاعلام والتواصل في توسعة الشمول بالضمان الاجتماعي .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

العمل تشارك في ندوة عن دور الاعلام والتواصل في توسعة الشمول بالضمان الاجتماعي

شاركت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في اعمال الندوة القومية عن (دور الاعلام والتواصل في توسعة الشمول بالضمان الاجتماعي) التي تنظمها منظمة العمل العربية بالتعاون مع الجمعية العربية للضمان الاجتماعي التي اقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت للمدة من 28-30 / تشرين الثاني 2017.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان الندوة شهدت مناقشة كيفية استثمار التطور السريع في وسائل الاعلام والاتصال في خلق الوعي المجتمعي الداعم لامتداد نظم التأمين الاجتماعي ليشمل العاملين كافة في مختلف القطاعات، لافتا الى ان الندوة تأتي للوقوف على اوضاع الحماية الاجتماعية في البلدان العربية ودورها في تحقيق العدالة الاجتماعية.

واضاف ان هدف الندوة هو تحديد الاشكاليات الرئيسة التي تواجه فاعلية الحماية الاجتماعية بمفهومها الشامل والتعرف على سبل ووسائل توسعة شمول مظلة التأمينات الاجتماعية ودور الاعلام في هذا الجانب، مشيرا الى ان هناك ثمانية محاور للندوة تتعلق باوضاع الحماية الاجتماعية في الدول العربية ودورها في تحقيق التنمية المتوازنة والعدالة الاجتماعية، ووسائل وسبل شمولية نظم التأمينات الاجتماعية لجميع قطاعات القوى العاملة.

واوضح منعم ان محاور الندوة تضمنت ايضا دور اطراف الانتاج في تطوير وتفعيل نظم الحماية الاجتماعية ومناقشة الآفاق الجديدة للحماية الاجتماعية في ظل المتغيرات التي تشهدها المنطقة العربية وكذلك دور الاعلام التأميني في مد مظلة التأمين الاجتماعي.

واشار الى ان قيام نظم التأمينات الاجتماعية على مبدأ الحماية الشاملة وتوزيع المنافع بين اكبر عدد من المستفيدين يتطلب استثمار التطور السريع في وسائل الاعلام والاتصال لخلق الوعي المجتمعي الذي سيساهم في امتداد نظم التأمين الاجتماعي في المنطقة.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=111656
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 11 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20