• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : رد على بسيمة الناتوية.. .
                          • الكاتب : د . عادل سمارة .

رد على بسيمة الناتوية..

شكرا يا سيدة بسيمة، لك ولمن يرشدوك إلى نعيم الناتو، كل إناء بما فيه ينضح والمهم هو العقل كان بوسعي عدم الكتابة إليك، ولكن على أية حال هذا ليس من أجلك. هو من أجل أن يقرأ الناس . ليعرف الناس أن هناك عربا يكرهون أصلهم، وفلسطينيون ينسجمون مع وجود الاحتلال ويقاتلون في ليبيا إلى أن صار القطر قتيلاً، ويعشقون رائحة الناتو بعد أن تطبَّعوا على رائحة الاحتلال، كله استعمارا في التحليل الأخير. هذا كي تقرأ الناس، أن القذافي اقتلع لأنه كان يقاتل من اجل صندوق نقد أفريقي ومبادلة النفط بالذهب لاقتلاع الدولار، وكان نفس السبب وراء مصرع صدام لمحاولته استخدام اليورو. في بريطانيا التي نهبت كل الدنيا 280 طن ذهب في ليبيا 144 طنا، مسجل باسم المؤسسات الليبية 270 مليار دولار، هل تعرفي كم في الصناديق السيادية لدول الخليج الوهابية التي كما يبدو تجبينها؟ لا شيء لأنها دفعت لإنقاذ أمريكا 3 تريليون دولار (اقرئي قريبا مقالتي في مجلة الهدف - ربما تكرهينها لأن فيها رائحة اليسار والعلمانية) هل تجرئين أنت ومن مثلك على كتابة كلمة عن قطيع النفط؟. هل سألت نفسك: كيف يمكن لقرية قطر أن تتحول إلى دولة عظمى وتضرب في ليبيا؟ وكذلك الإمارات؟ هل تعرفين أن كل المراتب الوسطى والدنيا لهؤلاء هم غربيين؟ هل تعرفين أن قطر بل الخليج قاعدة للناتو بينما القذافي اقتلع القواعد وأمم النفط، نعم بعثر كثيراً لكنه يا سيدة ليس خائنا؟ فهل أنت مع سرب انتفاخات النفط؟ وقنابل الناتو؟ بعد هذا العمر تحت الاحتلال هناك أناس لا يفهمون بعد ما هي العمالة. يا إلهي!!! ، نعم هذا الديكتاتور كانت له خطاياه، ولكن اسألي الذين يشتمونه كم قبضوا منه باسم الإسلام والعروبة؟ لذلك كنت أود أن يبقى ويُحاكم! صدقيني إن من يحرضونك قبضوا منه. وقد كتبت أنه عرض علي 8 مليون، نعم كتبت ذلك قصداً، ويا سيدة ومحترمة لو قبضت لكنت في السرب الذي تحبين! ربما لم تقرئي مقالتي هذه، إسالي الذي يسرح لك أن يعطيك نسخة منها، وتحولي عن قراءة سطر نعم وسطر لا، أو الاعتماد على السمع. كتبت هذا قصداً وعمداً ليس ليخجل القابضون بل ليعرف الجيل الجديد الذي أتمنى أن تكوني قد غادرته لأنك لا تريدين المعرفة، لهذه السباب اغتر القذافي بنفسه وتحول إلى ديكتاتور. وأنا لم اكتب عنه شيئا وحتى لم اذكر حسناته إلا بعد رحيله. كتبت عنه للمرة الأولى عام 1970 في سجن السبع مقالة عنوانها (القذافي في المرناء) حينما سمى التلفاز كذلك. وحين ترحم على بن علي وحده كتبت ضده، لم يكتب القابضون بمن فيهم الإسلام الديني- السياسي لأنه كان ما زال يقبض. هذا ما دفعه ليغتر بنفسه. باختصار، أعلم أنك لا تقرئين، ولذا أنت خارج سرب استعمال العقل فلو كنت كذلك لقلت ذهب الديكتاتور، ولكن ذهبت ليبيا لأيدي طغاة التاريخ. طالما تستخدمين الله في نهاية سطرك الجميل، قولي كلمة ترضي الله أن الرجل كان ديكتاتورا ولكن ثوار الناتو عملاء ، أقل لك ، بلاش، ثوار، قولي الناتو عدواً!! إنما أيتها السيدة من أين آتي لك بموقف يخرج على الدونية للغرب المتأصلة في كثيرين.

حين يكون السرب حقيقيا أكون فيه لا في سرب الغربان. إن كنت حقا تقرئينني، فأنا ضد اوسلو، وضد القطرية وضد أن يتحكم الرجل بالمرأة كالبهيمة، اسمعي هل تعرفين فاطمة الزهراء؟ اعتقد لا. حين تزوجت علياً اشترطت أن لا يتزوج عليها؟ ورضخ المفكر والفارس اقرئي كتابي : تأنيث المرأة، أم تخافين من قراءة لرجل علماني! يبدو أن الله حين أمر أن نقرأ، أمر الذين خارج السرب الوسخ. هذا إسلام لا تعرفينه، لن تتمكني لأنك في السرب، أنا مع الوحدة العربية، هل أنا خارج السرب، أنا اشتراكي لا اقبل أن اعمل راكعا عند أحد، أنا ضد الرأسمالية وخاصة الغربية لكنني درست هناك وقاتلتهم هناك، هل هذا ضد أي سرب! أنا رفضت دخول انتخابات اوسلو وديمقراطية أوسلو التي اشرف عليها كارتر المجرم الدولي. وما النتيجة؟ تذابح سرب أوسلو وما يزال؟ تمتعي بهذا السرب يا سيدة بسيمة.ثم بماذا اشتهر، إذا كان من الشهرة أن أكون خارج هذه الأسراب فنعم من حقي أن ابرز. كتبت قبل 15 سنة أن عزمي بشارة صهيوني كعضو كنيست وهاجمني القطيع وليس السرب وقالوا ما تقولينه، هل فكرت في جرأة قول كلمة عن عضو كنيست باسم العروبة؟ وخرج عزمي من هنا طوعا لا منفيا وذهب إلى قطر في مهمة تطبيعية وها هو ينكشف ويلتقي بالغنوشي ليعلن الغنوشي طرد السفير السوري تماما كما تريد أميركا أي في أعقاب سحب سفيرها. وكتبت ضد محمود درويش بأنه تطبيعي وكتب لي شخص قريب من تفكيرك اسمه احمد أشقر بأنك تنقد درويش وعزمي وإميل حبيبي النخلات العالية لتتشبه بها، فاكتشفت أن أحمد أشقر متزوج من كيبوتسية ويعيش في كيبوتس على أنقاض قرية عربية ممسوحة بالأرض، واليوم وجد من يُعيشه في أرض أوسلو- ستان . فهل أنا خارج السرب النظيف؟ أنت كسلفية لا تعرفي ما هو التاريخ. لذا أقول للقراء اتركوا الأمر للتاريخ. فالسلفي لا تاريخي. ولكن حين يكون قطيع جهلة، أكون خارجه، ولا أقبض من أحدٍ أبداً. دعك من الإسلام الديني - الإسلام السياسي. انظري إلى الإسلام كدين وثقافة وتاريخ. قبل شهر كان السيد اسماعيل هنية يسحب السيوف ضد العلمانيين وأميركا وهو نفسه أرسل تهانيه لثوار الناتو؟ لا باس لا تقرئين عن الاقتصاد وهو عصب العالم حتى للمثقفين المرتزقة، ألا تقرئين حتى ما يقوله من هم في السرب الذي تحبين؟ أم أنك شعرت بالطرب حين توعدنا اسماعيل هنية! لا شك. مبروك عليكم ذلك السرب. هل سمعت بمنظمات الأنجزة. كنت سأصبح مليونيرا لو دخلت سربها. فهل هذا السرب الذي تحبين؟ اقرئي عنها في كتبي وفي العدد 146 من كنعان إن تحملت أعصابك قراءة ما نكتب.

يا سيدة يا محترمة، أحيانا نحاول دخول السرب، ولكن السرب لا يريدنا! ما رأيك أربعة عقود وأنا اتقدم بطلب للتعليم في الجامعات المحلية بدءا من بيز زيت، ولم يثسمح لي! وأنا مواطن ولدي هوية وشهادة من الأكاديميا البريطانية لا شك أنك تحبين بريطانيا، فهي التي علمت السرب أن يتحول إلى قطيع. أنا لا أحب نظامها. ومع ذلك عوملت كمستوطن. هل أنا خارج السرب؟ قبل عام ونصف فقط عُرض علي وظيفة في إحدى الجامعات بعد توصية من الجامعة التي تخرجت منهاـ فرفضت ليس لأنني ثري، أنا لا أملك سوى قوت يومي، رفضت لأنني لن أسمح لمن منعوني أن يغفروا لي. لن أعطهم هذه المتعة. من هم حتى أقبل ذلك. لذا أنا فخور أنني خارج السرب. بينما الجامعات تقبل خريجين حصلوا على شهاداتهم/ن من بعثات هي مجرد تقارير إخبارية لمخابرات بلدان الغرب.

هل قرأت في التنمية؟ هل سمعت عن مثقفين ومثقفات من السرب يكتبون في التنمية والزراعة والريف وهم مخبرون للغرب؟ هذا هو السرب، سامحك الله، كيف تطلبين مني دخوله بعد هذا العمر الطويل؟ تصبحي على خير هناك وأحلام ناتو سعيدة!




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=11129
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 11 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18