• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : قصر الثقافة في الديوانية ينظم مهرجان (حبيبي يا عراق) للأطفال .
                          • الكاتب : اعلام وزارة الثقافة .

قصر الثقافة في الديوانية ينظم مهرجان (حبيبي يا عراق) للأطفال

زينت لوحات لأطفالٍ من الديوانية، يوم الجمعة 24 تشرين الثاني، قاعات قصر الثقافة والفنون في الديوانية ضمن المهرجان الذي نظمه القصر بالتعاون مع جمعية حماية الأسرة العراقية حمل عنوان (حبيبي يا عراق).
وافتتح المهرجان بالنشيد الوطني العراقي ثم معرض لرسومات الأطفال تضمنت أفكار وصور جسدت حب العراق وقد أشاد اغلب الحضور بهذا المعرض الذي سجل انطلاقة نحو السلام. 
وقد ضم المعرض أكثر من سبعين لوحة ابتعدت ولأول مرة عن مفردات العنف والحروب وهذا ما أكدت عليه شروط المسابقة. 
تخلل المهرجان فعاليات متنوعة منها مشاركات غنائية للأطفال وقصائد وأناشيد تغنت بحب الوطن. 
وفي الختام أعلن عن فوز 17 لوحة في مسابقة الرسم أعلنتها لجنة التحكيم التي تشكلت من الفنان احمد الخالدي والأستاذ محمد جدول وكان اختيار اللوحات وفق أسس فنية تضمنت الفكرة واللون والإمكانيات التي يمتلكها المشاركين. 
وأكد مدير قصر الثقافة والفنون في الديوانية صادق مرزوق بان للطفل المرتبة الأولى في اغلب الأنشطة الثقافية، مشيرا إلى إن إدارة القصر تتواصل مع جميع منظمات المجتمع المدني التي تعنى بالأسرة والطفل ومنها جمعية حماية الأسرة العراقية لتطوير مواهب الطفل وتشجيعه على الرسم والقراءة والتعليم. 
كما أعرب المرزوق عن شكره للسيد محافظ الديوانية الدكتور سامي الحسناوي الذي ساهم بتقديم الهدايا إلى الأطفال المشاركين بهذا المهرجان دعما للأنشطة الثقافية التي تعنى بالطفولة وتطوير مهاراتهم وإمكانياتهم، وأشاد أيضا بالدور الكبير للسيد عباس الخيكاني صاحب مول طيبة الذي ساهم هو الأخر بتقديم الهدايا التي تخص الطفولة.
فيما وزع الهدايا عدد من الشخصيات الاجتماعية ومدراء المؤسسات والجمعيات المختلفة في المحافظة ومنهم مدير قسم شؤون المرأة في محافظة الديوانية إيمان المرعبي ومدير هيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة سلمان خليل جودة.

26/11/2017

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=111116
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 11 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18