• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : العتبة الحسينية: سنجار "منكوبة" وتحتاج إلى مساعدات عاجلة .

العتبة الحسينية: سنجار "منكوبة" وتحتاج إلى مساعدات عاجلة

وصفت العتبة الحسينية المقدسة، الأربعاء، قضاء سنجار، غرب نينوى، بالمدينة "المنكوبة"، وفيما أشارت إلى أن نسبة الدمار في المدينة تقدر بنسبة 90%، أكدت أنها سترسل مساعدات عاجلة ومنها النفط الأبيض إلى أهالي القضاء.

وعقب زيارة أجراها وفد من شعبة التبليغ والتعليم الديني، التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية، كشف مسؤول الشعبة الشيخ فاهم الإبراهيمي عن إجراء اتفاقات مع المسؤولين في الحكومة المحلية والنازحين على تقديم المساعدات بعد استحصال الموافقات المطلوبة والسعي إلى إعمار البيوت التي تم تدميرها خلال الحرب على تنظيم داعش الإرهابي وإعادة النازحين.

وقال الإبراهيمي في مقابلة أجرها معه موقع الأئمة الإثني عشر: "تمت زيارة العوائل المهجرة التي حررت من قيد داعش الإرهابي والاطلاع على ابرز المشاكل والمعوقات"، مؤكداً وجود العديد من الحالات الإنسانية التي تستدعي الإسراع في تداركها ومنها وجود مدرسة تحتوي على 1200 طالب بمعلمين اثنين فقط، ومستشفى لا يوجد فيها أطباء وممرضين.

ولفت إلى ان "الواقع الخدمي في القضاء تحت خط الصفر وتكاد تكون كل مقومات الحياة هناك مفقودة، والجميع يعانون من نقص المياه وباقي الخدمات الآخرى".

من جانبهم، ووجه الأهالي عبر وفد العتبة الحسينية المقدسة نداءات استغاثة إلى المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني بإغاثتهم وتوفير مستشفى ومراكز صحية، مؤكدين حودث حالات وفاة لعدم توفر الخدمات الطبية.

فيما أشار الإبراهيمي إلى زيارة جبل سنجار حيث توجد 30 الف عائلة من الطائفة الإيزيدية في مخيمات تفتقر إلى كل مقومات الحياة.

موقع الأئمة الإثني عشر - الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة

http://masom.imamhussain.org/arabic

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=110795
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 11 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29