• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : مكتب المفتش العام في وزارة النفط ينظم احتفالية بمناسبة اسبوع النزاهة الوطني .
                          • الكاتب : وزارة النفط .

مكتب المفتش العام في وزارة النفط ينظم احتفالية بمناسبة اسبوع النزاهة الوطني

بحضور وزير النفط جبار علي اللعيبي وتحت شعار ((وظيفتي أمانة))  نظم مكتب المفتش العام في وزارة النفط بالتعاون مع المكتب الاعلامي احتفالية مركزية  بمناسبة اسبوع النزاهة الوطني ، تضمن فعاليات تناغمت وتوجهات الوزارة في مكافحة الفساد المالي والاداري.

 

واكد وزير النفط جبار اللعيبي في كلمة له بالمناسبة ، " نجدد ونعلن في هذه المناسبة عن مساندتنا ودعمنا لجهود هيئة النزاهة ومكتب المفتش العام في الوزارة في مكافحة الفساد ، حيث نعول عليهما الكثير في  تنفيذ البرامج الإصلاحية والتوعوية والتثقيفية للمجتمع العراقي للحد من عمليات الفساد وإيقاف هدر المال العام ."

واضاف  أن " الحد من الفساد وتطويقه.. يتطلب تظافر جميع الأطراف والجهات المعنية وتوحدها في سبيل إنقاذ العراق من هدر الطاقات والأموال والجهود وتسخير كل ذلك من أجل الاصلاح والبناء خدمة للمشروع الوطني الذي يهدف الى عراق خال من الفساد والفاسدين ".

وتابع ، أن الوظيفة العامة أمانة في أعناق الموظفين ، وأن المال العام أمانة في أعناق جميع المخلصين من أبناء هذا الوطن الذي نستظل جميعاً تحت خيمته ونأكل من خيراته وثرواته .

 

واشار الى أنه في  الوقت الذي نثمن فيه جهود الأجهزة الرقابية في العمل على تنفيذ  الخطط الرامية بالقضاء على كافة مظاهر الفساد في المؤسسات الحكومية ، فإنه يقع عليها مسؤولية التعاطي السليم والواقعي والمهني مع القوانيين والقرارات والتعليمات النافذة وتطبيقها وبما يحقق انسيابية كبيرة في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية والانتاجية ، والحيلولة دون الوقوع في دوامة  المبالغة في أستخدام التفسيرات والاجتهادات الخاطئة للتعليمات والقوانيين  وبما يؤدي الى تعطيل العمل في المشاريع ويضر بالصالح العام .

 

 من جانبه اكد المفتش العام  في الوزارة حمدان عويجل في كلمة له  على أهمية نشر ثقافة النزاهة والتعبئة المجتمعية للتصدي لافة الفساد الوظيفي "المالي والاداري"

واضاف  ان من اهم طرق مكافحة الفساد اتخاذ اجراءات قانونية رادعة  بحق المفسدين  ، لافتا الى  ان عمل المكتب  قائم على مراجعة ومتابعة عمل الدوائر والشركات النفطية  ، الى جانب مراجعة وتدقيق العقود المبرمة بين الوزارة والشركات المتخصصة في الصناعة النفطية والغازية  وتصويب العمل لدرء اي حالة  ومعالجتها  بشكل قانوني .

 

من جهته اكد المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط عاصم جهاد ان النزاهة مسؤولية الجميع ولابد من بذل الجهود من اجل نشر ثقافة النزاهة من خلال  التثقيف لمكافحة الفساد بكافة اشكاله وسبله  العمل على خلق  بيئة  طاردة للفساد تحفظ المال العام وتحرص على تطبيق مفاهيم النجاح واستئصال بؤر الفساد انى وجد .

 

ولفت الى  ان مكتب المفتش العام في وزارة النفط يبذل جهودا كبيرة في متابعة الاداء الوظيفي لدوائر الوزارة ما يشكل حافزا للارتقاء بالعمل  ، فضلا عن ذلك فأن المكتب يصدر تقريرا سنويا عن مجمل نشاطاته في القطاع النفطي وأن الوزارة كانت رائدة في تطبيق مفاهيم الشفافية في الصناعات الاستخراجية والتي ساهمت في قبول العراق عضوا في الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد .

وقدم السيد المفتش خلال الحفل درع النزاهة للسيد وزير النفط ومدير المكتب الاعلامي وعدد من المسؤولين .

وعلى هامش الاحتفالية افتتح السيد الوزير معرضا للصور تضمن نشاطات مكتب المفتش العام للوزارة .

 

وتضمن الحفل تقريرا تلفزيونيا  مصورا أعده المكتب الاعلامي في الوزارة حول  دور مكتب المفتش العام واليات عمله في  معالجة بعض السلبيات والخروقات التي قد تحصل هنا وهناك واتخاذ الاجراءات الكفيلة للحد منها ، كما  تلاه  عرض مشهد تمثيلي كوميدي  هادف يعالج ويتصدى لابرز ظواهر الفساد  التي يرفضها مجتمعنا  والتي يمارسها  بعض ضعاف النفوس في التعاطي مع المنتجات النفطية ، وهذا العمل من اعداد المكتب الاعلامي وجسد ادواره الفنانين الكبيرين ناهي مهدي وخضير ابو العباس .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=110705
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 11 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 13