• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : بمشاركة وزير الثقافة بدء فعاليات الدورة السادسة لمنتدى سانت بطرسبورغ الثقافي الدولي .
                          • الكاتب : اعلام وزارة الثقافة .

بمشاركة وزير الثقافة بدء فعاليات الدورة السادسة لمنتدى سانت بطرسبورغ الثقافي الدولي

بحضور وزير الثقافة والسياحة والاثار فرياد رواندزي انطلقت اليوم الخميس 17/11/2017 فعاليات الدور السادسة لمنتدى سانت بطرسبورغ الثقافي الدولي والذي يعقد للفترة من 16 ولغاية 18 من الشهر الجاري.
المنتدى والذي افتتحه وزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي وعلى قاعة متحف ارميتاج / سانت بطرسبورغ / روسيا وبمشاركة العديد من وزراء الثقافة في دول العالم اضافة الى عدد كبير من الشخصيات الثقافية والفنية والاعلامية العالمية يتضمن جدول اعماله العديد من الندوات والمحاضرات والطاولات المستديرة للتداول في الشؤون الثقافية والفنية والسينمائية والمسرح وقضايا الاعلام والانترنت وتاثيره على الاتصال الجماهيري وكذلك عروض مسرحية وحفلات فنية اضافة الى فعاليات اخرى ستشهدها الايام الثلاثة تتعلق بالشأن الثقافي.
وفي مؤتمر صحفي عقده الوزير الروسي اكد ان عدد طلبات المشاركة في المنتدى وصلت الى اكثر من 7000 طلب وسيحاضر في ندوات المنتدى مايقارب من 1000 محاضر خلال مشاركاتهم بالندوات وسيشهد توقيع 52 اتفاقية للتعاون بمختلف المجالات بين المؤسسات الثقافية.
وبين مدينسكي ان المنتدى لهذا العام يعقد تحت اكثر من شعار اذ يصادف انعقاده مع الذكرى المئوية لثورة اكتوبر و 135 عام على ذكرى المخرج يوري لوسيمون وغيرها من اليوبيليات الهامة. 
من جانبه حضر وزير الثقافة فعاليات اليوم الاول والتي عقدت صباحا ومساء مع الوفد الذي يرأسه والمتكون اضافة الى الوزير من مدير عام الدائرة الادارية ومدير عام دائرة الفنون الموسيقية وكالة رعد علاوي ومدير اعلام الوزارة عمران العبيدي وصفاء نادر.
وتاتي مشاركة رواندزي تلبية للدعوة الموجهة له من وزير الثقافة الروسي.
يذكر ان منتدى سانت بطرسبورغ ينعقد سنويا منذ عام 2012.

16/11/2017

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏19‏ شخصًا‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=110063
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 11 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 07 / 23