• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة آن نافع اوسي تعلن نجاح الخطة الخدمية للزيارة الاربعينية في محافظة كربلاء .
                          • الكاتب : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية .

وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة آن نافع اوسي تعلن نجاح الخطة الخدمية للزيارة الاربعينية في محافظة كربلاء

أعلنت وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة آن نافع اوسي نجاح الخطة الخدمية وحملة نقل الزائرين للزيارة الاربعينية في محافظة كربلاء ، والتي باشرت بتنفيذها منذ التاسع من صفر ولغاية الحادي والعشرين منه للعام الجاري.

وذكرت السيدة الوزير إن "نجاح الخطة الخدمية للزيارة يعد امراً استثنائياً وانجازاً مهماً للوزارة حيث استنفرت الوزارة فيها كافة الجهود الممكنة للدوائر الخدمية التابعة لها على مدار الساعة  من أجل انجاح خطتها التي أعدتها لتقديم افضل الخدمات ونقل الزائرين طيلة فترة الزيارة وتوفير المياه الصالحة للشرب وتجهيز أصحاب المواكب الحسينية ومراقبة شبكات الصرف الصحي وتلبية شكاوى المواطنين ورفع النفايات التي تجاوزت كميتها أكثر من 38 الف طن اثناء فترة الزيارة، فيما تستمر جهود بلدية كربلاء باعمال رفع النفايات خلال الأربعة ايام المقبلة في المدينة المقدسة والاحياء السكنية ومن المتوقع ان تصل كمية النفايات المرفوعة الى  (50) الف طن / بمشاركة 2250 عامل تنظيف .

وأضافت السيدة الوزير بأن الخطة الخدمية شملت كذلك مؤسسات البلديات الموزعة على محاور مركز المدينة وهي [محور بغداد – كربلاء، ومحور النجف – كربلاء، ومحور بابل – كربلاء] بمشاركة 206 آلية تخصصية متنوعة الاحجام و1300 عامل ورفع اكثرمن (13) الف طن من النفايات طيلة فترة الزيارة .

وتابعت السيدة الوزير، انه فيما يخص جهود الوزارة لتوفير الماء الصالح للشرب للزائرين فقد بلغت كمية المياه المنتجة الصالحة للشرب (735) الف مترمكعب يوميا بمشاركة 229 آلية تخصصية منها 155 سيارة حوضية لتزويد المواكب بالماء الصالح للشرب فيما تم انجاز عدد من مشاريع الماء في المحافظة منها مجمع ماء في مركز المدينة القديمة بطاقة 240/م3ساعة ومحطة تقوية سعة 1000/م3ساعة واستحداث مصادر تغذية واكمال مشروع ماء على طريق كربلاء نجف بطول 22كم ليوفر الماء الصالح للشرب للزائرين والنازحين الساكنين على طول الطريق، مؤكدة ان  جميع المياه المنتجة خاضعة  ومطابقة للفحوص المختبرية بالتنسيق مع وزارة الصحة.

واشارت السيدة الوزير الى ان كمية المياه التي تم تصريفها من المجاري بلغت  4,000,000م3 طيلة فترة الزيارة ابتداءا من 9 صفر عن طريق مديرية مجاري كربلاء بمشاركة 106 آلية تخصصية و823عنصر مشارك من فنيين ومهندسين وعمال ومشغلين،  وبمساندة 11محافظة من مديريات مجاري (بغداد، كركوك، صلاح الدين، ديالى، بابل، الديوانية،ذي قار، البصرة، الكوت ،السماوة ، النجف)    و 32 آلية تخصصية من اسناد المحافظات لأظهار المدينة ومكانتها الدينية المقدسة.

وبينت السيدة الوزير ان "الوزارة شاركت ايضا بـ 700 عجلة متنوعة الاحجام لنقل الزائرين الوافدين الى محافظة كربلاء في محور [بابل – كربلاء]، وبمسافة 70كم ، ذهابا وأيابا لتسهيل عودتهم الى مناطقهم، حيث تمت المتابعة والاشراف على عمل وحركة آليات الوزارة من خلال لجنة الوزارة المركزية لنقل الزائرين المتواجدة على طريق (كربلاء- بابل) والذي يشهد توافد اعداد كبيرة دخولا وخروجا للمحافظة..

وأكدت السيدة الوزير ان الوزارة دأبت  على تقديم  افضل الخدمات للزائرين الوافدين في محافظة كربلاء المقدسة ومداخلها والتي استنفرت الوزارة فيها كل الجهود والطاقات البشرية والاليات التخصصية العائدة للوزارة من دوائر( البلدية والبلديات والماء والمجاري) والجهد الساند من المحافظات الاخرى ، فضلا عن المشاركة الفاعلة في مجال نقل الزائرين في الزيارت الدينية المليونية سنوياَ  




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=109553
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 11 / 13
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19