• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : ​ وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة آن نافع أوسي تلتقي الممثل الخاص لبعثة وفـــد البنك الدولي وتبحث معها سير اعادة اعمار المناطق المحررة وتعزيز التعاون المشترك .
                          • الكاتب : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية .

​ وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة آن نافع أوسي تلتقي الممثل الخاص لبعثة وفـــد البنك الدولي وتبحث معها سير اعادة اعمار المناطق المحررة وتعزيز التعاون المشترك

التقت وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة د. المهندسة آن نافع أوسي الممثل الخاص لبعثة وفد البنك الدولي السيدة يارا سالم والوفد المرافق لها في مقر الوزارة، بحضور السيد وكيل الوزارة المهندس استبرق الشوك ومدير عام دائرة الطرق والجسور .

وذكرت السيدة الوزير انه تم خلال اللقاء مناقشة تسريع تنفيذ (المشروع الطارئ) لأعادة اعمار المناطق المحررة، وكذلك اعداد الخطط اللازمة لأدراج المشاريع الضرورية والاساسية في المحافظات المتضررة،  تمهيداً لعرضها في مؤتمر المانحين المزمع عقده في دولة الكويت مطلع العام المقبل 2018، فضلا عن مناقشة واستعراض مراحل العمل في مشاريع الطرق والجسور المستمرة الممولة من البنك ، وامكانية تعزيز الدعم المقدم من البنك في عددا من المشاريع الاخرى في قطاع البنى التحتية الاساسية في عموم المحافظات.

واضافت السيدة الوزيرة أنه تم الاتفاق مع البنك الدولى على تطوير وتدريب الكوادر الهندسية والفنية في دوائر المهندس المقيم للمشاريع العائدة للوزارة لمواكبة وتطبيق الاسس العالمية الحديثة في تنفيذ المشاريع وفق المواصفات الفنية والتوقيتات المحددة لها، مؤكدة ان  لدى الوزارة شركات ودوائر رصينة ذات خبرة واسعة في مجال تشييد البنى التحتية لاسيما في قطاع الطرق والجسور ومشاريع الماء والصرف الصحي واعمالها العمرانية لازالت شاخصة في بغداد ومعظم المحافظات 

من جانبه  اعرب الوفد الزائر عن شكره وامتنانه للسيدة الوزير على حرصها وتعاونها مع البنك في متابعة وتنفيذ المشاريع واعادة الاستقرار في المناطق المحررة لتسهيل عودة النازحين اليها ورفع مستوى الخدمات في تلك المناطق من خلال إيجاد تمويل لمشاريع البنى التحتية وإكمالها.

يذكر ان الوزارة هي اول جهة قطاعية حكومية اوفت بالالتزامات والمعايير الخاصة بشروط البنك الدولي وتفتخر بإنجاز عدد من المشاريع الستراتيجية والمهمة في المناطق المحررة في قطاع الطرق والجسور.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=109042
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 11 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28