• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة تباشر بأنشاء مشروع مجمع (أبو محار) السكني في محافظة المثنى .
                          • الكاتب : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية .

وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة تباشر بأنشاء مشروع مجمع (أبو محار) السكني في محافظة المثنى

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة عن المباشرة بأنشاء مشروع مجمع ابو محار السكني في محافظة المثنى الذي يتميز بخدماته المتكاملة والمناسبة للسكن ويساهم في تلبية الطلب المتزايد والحاجة الماسة الى المباني السكنية الاقتصادية التي تؤمن بيئة سكنية مناسبة تلبي حاجة المواطن العراقي.

وذكر المركز الاعلامي في الوزارة ان الملاكات الهندسية والفنية في دائرة الإسكان احدى تشكيلات الوزارة تقوم بأعمال الأشراف على تنفيذ مجمع أبو محار السكني في محافظة المثنى اذ ينفذ هذا المشروع عن طريق الاستثمار وبتعاون مع هيئة استثمار محافظة المثنى بكلفة تقدراكثر من (60,843,500) دولارا وانشأ على مساحة من الأرض تقدر بحوالي 98 دونم.

واوضح المركز الاعلامي ان موقع المشروع يعد من المواقع المتميزة داخل مدينة السماوة حيث يبعد مسافة (3) كم عن مركز المدينة ويقع على الطريق الرئيسي (سماوة ـ ناصرية) وتبلغ مساحة ارض المجمع بحدود (245,000 ) م2 مقسمة الى (683) قطعة ارض سكنية مساحة كل منها (200م2) مشيراً الى ان  المشروع يضم (683 ) داراً سكنية ( فيلا ) بمساحات (122م2 )،( 150م2)، (184م2) يحتوي على (2,3,4) غرف نوم على التوالي بالأضافة الى غرفه استقبال ومطبخ وحمامات وكراج سيارة وتحيط بالدار حدائق من ثلاث جهات فضلاً عن خدمات (البنى التحتية, شبكات ماء, مجاري مياه ثقيلة, مجاري مياه امطار, كهرباء, هاتف ,انترنت ,إطفاء, حريق, طرق, ارصفة) و حدائق وملاعب الأطفال. مبيننا ، ان المجمع يضم ايضاً مدارس (ابتدائية - متوسطة للبنين والبنات - روضة أطفال وحضانة - مركز صحي - أسواق تجارية - مركز ترفيهي اجتماعي عائلي - مسبح - مطعم ومقهى ).

وبين المركز الاعلامي  ان ارضيات الوحدات السكنية ستكون مبلطة بالسيراميك وارضيات الجدران والحمامات من السيراميك أيضا كما ستحتوي على سخانات مياه وساحبات هواء وكل وحدة سكنية مجهزة بمنظومة هواتف ومنظومة ستلايت تلفزيونيه كما يحاط الطابق الأرضي بكتائب حديدية في جميع المباني والدور بالأضافة ان زجاج النوافذ مزدوج وعازل للحرارة. اذ ان فكرة تخطيط وتصميم هذا المشروع اخذت بنظر الاعتبار ضرورة تلبية متطلبات عديدة برزت من الحاجة الى تهيئة مجمعات سكنية جيدة عملية وسريعة الانشاء.

يذكر ان مشروع ( أبو محار) السكني يمتاز ببناء ذات صلابة ومتانة يفوق البناء في المباني التقليدية وتعتبر المباني المنشأة بهذه الطريقة مقاومه للهزات الأرضية والزلازل والحريق ويمتد عمرها لسنين طويلة جدا وتكون حاجتها للصيانة اقل بكثير من اية طريقة بناء أخرى ويعتبر ذو صناعة مستدامة ونضيفه بيئيا وعزل حراري ممتاز للجدران الخارجية والاسطح ،مشيراً الى ان المركز الوطني للاستشارات الهندسية احد تشكيلات الوزارة قام بمراجعة التصاميم المعمارية والهندسية والمصادقة عليها ووضع المواصفات القياسية والمطلوب توفرها بشكل عام ومبانيه بشكل خاص بما يتلائم مع البيئة الاجتماعية العراقية . 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=108594
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 10 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28