• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : "بارزاني والغانمي”يتفاوضان في الموصل بشان المناطق المتنازع عليها شمال العراق .

"بارزاني والغانمي”يتفاوضان في الموصل بشان المناطق المتنازع عليها شمال العراق

اعلن مصدر عسكري رفيع  اليوم السبت، أن رئيس أركان الجيش عثمان الغانمي ، ورئيس الوفد الكردي المفاوض سيروان بارزاني ، سيعلنان من الموصل اتفاقا بشأن المناطق المتنازع عليها في نينوى.

 وقال المصدر  المطلع على المفاوضات : إن “الغانمي وبارزاني سيعقدان اجتماعا في مدينة الموصل، للإعلان عن اتفاق بشأن المناطق المتنازع عليها في محافظة نينوى”.

 واكد قادة في الحشد الشعبي اليوم السبت، اجراء مفاوضات عسكرية بين بغداد واربيل على تسليم المناطق المتنازع عليها دون قتال الى الحكومة المركزية “.

 وقال الامين العام لحركة بابليون ريان الكلداني في تصريح  سابق ،:”هناك مباحثات عسكرية جارية مع الجانب الكردي لتسليم المناطق المتنازع عليها  (شمال العراق) سلميا دون قتال الى الحكومة المركزية حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي “.

 وأضاف بان” الجانب الكردي سوف ينسحب الى الخط الأزرق بحدود  2003″.

 لكن وزارة البيشمركة التابعة الى حكومة إقليم كردستان، نفت اليوم السبت، وجود تنسيق عسكري رسمي بين بغداد واربيل على إيقاف حركة القوات العسكرية لمدة ٢٤ ساعة “.

وقال الامين العام للوزارة جبار ياور في تصريح لـ«الجورنال نيوز»،: “لا يوجود تنسيق او اتفاق رسمي بين القوات الاتحادية المشتركة ووزارة البيشمركة على  ايقاف تحركات القوات الاتحادية واطلاق النار، لمدة 24 ساعة في المناطق المختلف عليها او تشكيل لجنة ميدانية لإدارة المناطق المذكورة”.

واعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أمس الجمعة، وقف العمليات العسكرية في شمال العراق، لمدة 24 ساعة، لفسح المجال للقوات  اتحادية في فرض سيطرتها على المناطق المتنازع عليها دون قتال وإراقة الدماء .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=108453
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 10 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28